المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات صنعاء تعلن استهداف سفينة جديدة في خليج عدن

 

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلنت قوات صنعاء، مساء اليوم السبت، تنفيذ عملية عسكرية استهدفت سفينة (GROTON) في خليج عدن، وذلك لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

 

وأوضح بيان العسكري الذي تلاه متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، أن العملية نفذتها القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية، مؤكداً أن العملية أدت إلى إصابة السفينة بشكلٍ دقيقٍ ومباشر.

 

ولفت البيان، إلى أن الاستهداف للسفينة (GROTON) هو الثاني بعد استهدافها في الثالث من أغسطس الجاري،

 

وأكدت قوات صنعاء نجاحها في منع الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر وكذلك فرض قرار حظر الملاحة في منطقة العمليات المعلن عنها على كافة السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي أو التي تتعامل معه بغض النظر عن وجهتها أو السفن التابعة لشركاتٍ لها علاقةٌ بهذا العدو.

 

كما جددت التأكيد على استمرار عملياتها البحرية في منطقة العمليات التابعة لها وكذلك استمرار إسنادها للمقاومة الفلسطينية الباسلة في قطاع غزة وفي الضفة الغربية حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وكانت قوات صنعاء، كشفت الخميس قبل الماضي، عن تنفيذ عمليتين عسكريتين الأولى استهدفت سفينة ( SOUNION) النفطية في البحر الأحمر، والثانية استهدفت سفينة( Sw North Wind I ) لإبحارها في خليج عدن والبحر الأحمر, مؤكدة أن السفينتن تتبعان شركات تتعامل مع العدو الإسرائيلي وانتهكتا وانتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

فيما أزاح الإعلام الحربي لقوات صنعاء، الخميس الفائت، الستار عن مشاهد جديدة لاقتحام وإحراق السفينة اليونانية “SOUNION”  في البحر الأحمر والتي قامت الشركة المالكة لها بانتهاك قرار حظر الدخول إلى موانئ فسلطين المحتلة.

.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com