المصدر الأول لاخبار اليمن

شاهد ما حدث لسيارة الإسعاف أثناء محاولتها انتشال ضحايا السيول في وصاب السافل

ذمار / وكالة الصحافة اليمنية //

نشر ناشطون من أبناء وصاب السافل بمحافظة ذمار اليوم السبت صورا لإحدى سيارات الإسعاف وهي تحاول الوصول لانتشال ضحايا كارثة السيول في عزلتي بني موسى ووادي الخشب غرب المديرية.

 

 

ويخوض فريق طواقم الإسعاف والدفاع المدني مهام إنسانية فور وصله إلى المنطقتين للبحث عن جثث المفقودين الذين جرفهم سيول الامطار إلى مناطق متفرقة.

وكان قد انتشل المواطنين مع بمعية فريق الإسعاف والدفاع المدني قرابة جثامين 27 مفقود وإنقاذ 8 مصابين من أصل 37 مفقودا جراء السيول في منطقتي الجرف بعزلة بني موسى، والحصب في عزلة وادي الخشب أمس الجمعة.

 

 

 

 

وكان قد أكد مدير مديرية وصاب السافل ـ رئيس المجلس المحلي فؤاد القديمي، في تصريحات صحفية اليوم السبت وفاة 27 مواطنا بينهم نساء وأطفال بالإضافة إلى أثنين مفقودين نتيجة السيول في المنطقة.

وأوضح أن سيول الامطار دمرت أكثر من 23 منزلا بشكل كلي وجزئي وجرف العديد من السيارات والدراجات النارية خلال الامطار الغزيرة التي شهدتها المديرية خلال الساعات الماضية.

 

وكان قد تفقد محافظ المحافظة محمد ناصر البخيتي إثر وصوله إلى المنطقة أعمال طوارئ الإنقاذ وفتح الطرقات بالإضافة إلى تقديم المساعدات الإيوائية للمتضررين من سيول الامطار بالمديرية.

واعلن البخيتي العزلتين منكوبة، موجهاً كافة المكاتب والجهات ذات العلاقة باستمرار اعمال الطوارئ والانقاذ وانتشال الضحايا وتوفير المساعدات الإيوائية والاغاثية والصحية ومعالجة المصابين وإصلاح الاضرار في المنازل والطرق والأراضي الزراعية، مشيرا إلى أهمية تضافر جهود مختلف الجهات المركزية والمحلية والمجتمعية في تقديم التدخلات الطارئة.

 

فيما أوضح مدير عام مكتب الصحة والبيئة الدكتور طارق الخيواني أنه تم تقديم مساعدات إيوائية واغاثية أولية مقدمة من مكتب الصحة وفرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة، مبينا أن مكتب الصحة في حالة استنفار بكافة الطواقم الإسعافية والايوائية ومتواجد في المنطقة لتقديم المساعدات الصحية والاغاثية للمتضررين.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com