المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يوضح أسباب السماح بسحب السفينة (SOUNION) المحترقة من البحر الأحمر

 

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء محمد علي الحوثي، أن الأسباب التي دفعت قوات صنعاء السماح بسحب سفينة “سونيون” من البحر الأحمر هو تجنب أي كارثة بيئية.

وأوضح الحوثي في سلسلة تغيردات له على منصة (إكس)، أن هذا الموقف ناتج عن اهتمام عالٍ من القوات المسلحة اليمنية بالبيئة، مماثل لاهتمامهم بمساندة غزة، لوقف الكارثة الإنسانية التي يفتعلها الكيان المؤقت بمساندة أمريكية بريطانية للإرهاب اليهودي الممول منهما.

وأضاف “لو كان من سحب سفينة سونيون مهتماً بتجنب الكارثة الإنسانية، لتحرك لتجنب الكارثة الإنسانية في غزة، ولرأينا إنسانيته في إيقاف الإبادة والجرائم ضد الإنسان في فلسطين واليمن وغيرها”.

وشدد الحوثي على أن من يدعم الكوارث ببيع سلاحه دعماً للحروب في المنطقة – سواء كان أمريكياً أو بريطانياً – فهو لا يحمل ذرة من شعور تجاه غيرها من الكوارث.

وحمل أمريكا وبريطانيا مسؤولية أي تسرب من “سونيون”، حتى أثناء قطرها، مشيراً إلى أن تحميلهما المسؤولية له أسباب سيتم توضيحها لو استدعى الأمر ذلك.

 

عبدالسلام: بعد تواصلات دولية مع حكومة صنعاء تم السماح بسحب سونيون المحترقة

وكان  رئيس وفد صنعاء المفاوض والناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام ، أعلن الأربعاء الماضي،: ” أنه بعد تواصل عدّة جهات دولية مع حكومة صنعاء خصوصاً الأوروبية تم السماح لهم بسحب سفينة النفط المحترقة “سونيون”.

وأكد عبد السلام في تديونه على صفحته في منصة (إكس) أن احتراق سفينة النفط المذكورة مثال على جدّية اليمن في استهداف أي سفينة تنتهك قرار الحظر اليمني القاضي بمنع عبور أي سفينة إلى موانئ فلسطين المحتلة بهدف ممارسة الضغط على كيان الاحتلال الإسرائيلي لوقف عدوانه على قطاع غزة.

وفي رسالة تحذيرية إلى جميع شركات الشحن البحري المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي، دعاها عبدالسلام إلى أن تدرك أن سفنها ستبقى عرضة للضربات اليمنية أينما يمكن أن تطالها يد القوات المسلحة اليمنية حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة.

 

قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية من الاستهداف إلى الاقتحام وصولا إلى الإحراق

جدير بالذكر أن قوات صنعاء، أعلنت في الـ24 من أغسطس الماضي، تنفيذ عملية استهدفت السفينة ( SOUNION) لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، مؤكدة أن العملية أدت إلى إصابة السفينة إصابة دقيقة ومباشرة أثناء إبحارها في البحر الأحمر وأنها معرضة للغرق.

وكشفت قوات صنعاء في اليوم التالي لاستهداف السفينة عن مشاهد لإحراق القوات البحرية اليمنية السفينة اليونانية SOUNION في البحر الأحمر.

والخميس الفائت ، أزاح الإعلام الحربي للقوات المسلحة اليمنية، عن مشاهد جديدة لاقتحام وإحراق السفينة اليونانية “SOUNION”  في البحر الأحمر والتي قامت الشركة المالكة لها بانتهاك قرار حظر الدخول إلى موانئ فسلطين المحتلة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com