المصدر الأول لاخبار اليمن

نشرة جوية تحذيرية بشأن حالة طقس اليمن ومستجدات الأمطار والسيول

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة، المحويت، حجة، وصعدة.

 

وأوضح المركز في نشرته الجوية التحذيرية خلال الـ24 ساعة القادمة، أن الأمطار ستمتد لتشمل مناطق متفرقة من سهل تهامة وسواحل محافظات تعز، الحديدة وحجة ، واحتمال هطول أمطار متفرقة على مرتفعات محافظات البيضاء، مأرب، الجوف، شبوة، حضرموت، المهرة، أبين ولحج .

 

وأشار إلى أن أجواء المناطق الساحلية تكون غائمة جزئياً مع هطول امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على سهل تهامة وسواحل محافظات ( تعز، الحديدة  وحجه) وهطول أمطار متفرقة على اجزاء من  السواحل الشرقية والجنوبية والرياح شديدة حول أرخبيل سقطرى تصل سرعتها 40 عقدة ومعتدلة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح ما بين ( 15- 25عقدة).

 

وذكر أن المناطق الصحراوية تسود فيها أجواء صحوة الى غائمة جزئيا مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من صحاري (الجوف, مأرب، شبوة وحضرموت ) والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

 

وحذر مركز الأرصاد المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

 

كما حذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب، ومن انهيار المباني الطينية والشعبية بسبب استمرار هطول الأمطار.

هذا  ولا يزال  المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر يهيب بالجهات الرسمية باتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات جراء استمرار هطول الأمطار .

 

وكان المركز قد أفاد بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي/ حجة: 21 ملم، ريمة: 18.4، الحديدة: 15.5، البيضاء: 9.4، المحويت: 9، ذمار: 4، عتق: 3.4 ملم.

 

ولفت إلى أن أمطار رعدية متفاوتة الشدة هطلت خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية وسهل تهامة والسواحل الغربية.

النشرة الجوية التحذيرية
النشرة الجوية التفصيلية بشأن الطقس المتوقع في اليمن خلال الـ 24 ساعة القادمة

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com