المصدر الأول لاخبار اليمن

مركز الإنذار المبكر يحذر سكان هذه المحافظات من مستجدات الـ24 ساعة القادمة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، اليوم الثلاثاء، أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً تتحول نهاراً إلى غائمة مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات ( تعز، الضالع ، إب، ريمة، ذمار، صنعاء، عمران، المحويت حجة و صعدة  ).

 

وأوضح المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة،  أن الأمطار قد تمتد غرباً نحو سهل تهامة، وهطول أمطار متفرقة  يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات ( لحج، البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة ).

 

وأشار إلى أن أجواء المناطق الساحلية غائمة جزئياً الى غائمة ومغبرة نسبياَ، حارة ورطبة مع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد احياناً على السواحل  الشرقية ومتفرقة على السواحل الغربية، لافتاً إلى أن الرياح  تكون قوية إلى شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن تتراوح سرعتها ما بين ( 30 – 40 عقدة )، ومعتدلة إلى نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية و تتراوح سرعتها ما بين  ( 10  – 20 عقدة )، تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

كما توقع أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وحارة تسود المناطق الصحراوية  أثناء النهار مع هطول أمطار متفرقة رعدية أحياناً على صحارى محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة، مارب والجوف ) والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال.

وجدد مركز الأرصاد والإنذار المبكر تحذيراته للمواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

 

ونبه سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار والسحب الركامية المنخفضة الكثيفة ومن الانزلاقات الصخرية.

 

كما حذر مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com