المصدر الأول لاخبار اليمن

الإضراب الشامل يغلق جامعة حضرموت

حضرموت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

شل الاضراب الذي نفذه طلاب جامعة حضرموت اليوم الثلاثاء العملية التعليمية في كافة كليات الجامعة احتجاجا على زيادة رسوم التسجيل للعام الدراسي الجديد، بالتزامن مع ارتفاع قيمة المواصلات.

وأكد اتحاد الطلاب بالجامعة نجاح الاضراب الطلابي في يومه الأول بنسبة 99% داعيا إلى الاستمرار في الاضراب حتى يتم إعادة النظر بقرار رفع الرسوم الدراسية من قبل السلطات المحلية والحكومة التابعة للتحالف.

وذكر الاتحاد بانه مستمر في خطواته التصعيدية القادمة التي سيعلن عنها حلال اليومين المقبلين حتى يتم انتزاع كافة المطالب، في الوقت الذي تشهد فيه حضرموت النفطية انهيارا شاملا في كافة الخدمات الأساسية.

واستنكر الاتحاد الأسبوع الماضي قرار زيادة الرسوم في تجديد القيد على الطلاب، والرسوم الدراسية بشكل عام، داعيا الطلاب إلى عدم تسديد الرسوم الجامعية لهذا العام في جميع المجالات.

وأشار الاتحاد إلى أن الخدمات الجامعية والبيئة التعليمية غير مهيأة لاحتمال أي قرارات بزيادة الأعباء على الطلاب، بالتزامن مع ارتفاع قيمة مواصلات تنقل الطلاب جراء الجرعة التي فرضتها الحكومة التابعة للتحالف على الديزل خلال الأيام الماضية.

وطالب ملتقى الطالب الجامعي ولجنة تنسيقية الطلاب الجامعيين بمديرية غيل باوزير القيادي فرج البحسني بوضع مخصص للطلاب من أبناء المناطق الشرقية بنسبة تصل إلى 70 ٪ من سعر النقل الشهري بدون التقيد بنوع قبول الطالب سواء كان “عام، موازي، نفقة”.

وأعلنت نقابة العاملين بجامعة حضرموت اليوم تضامنها المطلق مع كافة المطالب الحقوقية المشروعة التي وردت في بيان طلاب الجامعة.

و كانت مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت قد شهدت، مساء أمس الإثنين احتجاجات غاضبة جراء انهيار منظومة الكهرباء في مديريات الساحل، حيث قطع المحتجون الشوارع الرئيسية بالأحجار والاطارات المشتعلة في مفرق الكودة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com