المصدر الأول لاخبار اليمن

انفجارات وحرائق تشعل مستعمرات ومواقع الاحتلال بفعل هجمات حزب الله

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، اليوم الثلاثاء،  استهداف قوة استخبارات عسكرية إسرائيلية في محيط موقع “الراهب” بقذائف المدفعية.

وأكد حزب الله في البيان العسكري، أن الاستهداف حقق إصابةً مباشرةً، موضحاً أن عملية الاستهداف للقوة الاستخبارية الإسرائيلية  تمت بعد متابعتها ورصدها في محيط الموقع العسكري.

وقبل قليل، أكد حزب الله في بيان جديد، استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو في مستعمرة “المنارة” ‌‏بالأسلحة المناسبة واشتعال النيران بداخله وسقوط إصابات ‌‏مؤكدة، موضحا أن استهداف مستعمرة المنارة جاء ردا على  ‫اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

وجاء بينا حزب الله ، عقب تناقل وسائل إعلام لبنانية اندلاع حريق بالقرب من مستعمرة “المنارة” وحرج “راميم” بعد سماع أصوات انفجارات في المنطقة.

ووفقا لبيانات المقاومة اللبنانية، استهدف حزب الله موقع “الرادار” العسكري الإسرائيلي في ‏مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية، سبقها استهداف المقاومة انتشاراً لجنود الاحتلال ‏الإسرائيلي في محيط موقع “السمّاقة” في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة المناسبة، وتحقيق إصابات مباشرة.‏

وكانت المقاومة اللبنانية قد أعلنت في وقت سابق اليوم، تدميّر التجهيزات ‏التجسسية في مواقع “الراهب” و”الجرداح” و”العاصي” بعد “استهدافها بالأسلحة المناسبة”، مؤكدةً إصابتها إصابةً مباشرة.

فيما أفادت مصادر إعلامية جنوب لبنان، عن إطلاق نيرانٍ ثقيلة من لبنان في اتجاه موقع إسرائيلي في الجليل الغربي، فيما نقلت منصة إعلامية إسرائيلية سقوط صاروخين قرب مستوطنة “أفيفيم” شمالي فلسطين المحتلة، أديّا إلى اندلاع حريقٍ في المكان.

وقبل قليل، أعلنت منصة إعلامية إسرائيلية عن عدة طائرات مسيرة انفجرت في “المنارة” و”حانيتا” في الشمال.

بدوره طالب المجلس الاستطياني الإقليمي في الجليل الأعلى، شمالي فلسطين المحتلة، سكان مستوطنتي “دوفيف” و “أفيفيم” القريبتين من الحدود مع لبنان، بـ”البقاء قرب الأماكن المحصّنة وعدم التجمع”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com