المصدر الأول لاخبار اليمن

الانتقالي يفتتح سجنا جديدا في عدن

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

افتتح المجلس الانتقالي اليوم الثلاثاء سجنا جديدا في مدينة عدن الخاضعة لسيطرة التحالف، بدعم وتمويل من الإمارات.

وتداولت وسائل إعلام تابعة للمجلس افتتاح مدير أمن عدن مطهر الشعيبي سجن جديد للبحث الجنائي بدعم إماراتي، الأمر الذي ينذر بالمزيد من الاعتقالات المناهضة للانتقالي خلال الأيام القادمة.

يأتي افتتاح السجن عقب تظاهرات محلية واسعة شهدتها عدن الشهر الماضي تطالب بإطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسرا من سجون الانتقالي، بينهم المقدم علي عشال الجعدني منذ منتصف يونيو الماضي.

في حين أثار افتتاح السجن حالة غضب بين عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين بأن عدن بحاجة لخدمات الكهرباء وتحسين الأوضاع المعيشية عبر دعم استقرار العملة المحلية، بعيدا عن السجون والمعتقلات السرية دون معرفة مصير المئات من أبنائها منذ مطلع العام 2016م.

وأشاروا إلى أن افتتاح السجن الجديد تهديد جديد غير مباشر لأهالي عدن، واستفزاز للأسر والأهالي المطالبين بإطلاق سراح أبنائهم من سجون عدن سيئة السمعة.

وكان قد نشر ناشطون الأيام الماضية وثيقة رسمية استلام إدارة أمن عدن لنجل الشيخ سعيد القميشي “محمد” بتاريخ 5 أبريل 2016، وتحويله للبحث الجنائي بهدف اتخاذ الإجراءات دون الكشف عن مصيره إلى اليوم.

يأتي ذلك بالتزامن مع توافد أبناء قبائل أبين إلى مخيم الاعتصام للمشاركة في مليونية عشال الثانية السبت المقبل في مدينة زنجبار بتنسيق مع مشايخ قبيلة لقموش في شبوة المطالبة بإطلاق سراح أبنائها من سجون الانتقالي بعدن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com