المصدر الأول لاخبار اليمن

هجوم عسكري افتراضي لدفعة الشهيد هنية على مستوطنة إسرائيلة (فيديو)

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

نفذت دفعة الشهيد “إسماعيل هنية” من منتسبي اللواء 310 مدرع بالمنطقة العسكرية السادسة في القوات المسلحة اليمنية، اليوم الأربعاء، مناورةً عسكريةً بمناسبة الاحتفال بتخرجها.

 

وتضمّنت المناورة تنفيذ هجوم على أهداف مفترضة تابعة للاحتلال الإسرائيلي، واقتحام مستوطنات مفترضة من عدة مسارات، بعملية تكتيكية نوعية.

 

وأجرى الخريجون المناورة باستخدام مختلف أنواع الأسلحة، بينها الآليات والمدفعية والقنّاصة وقوات المشاة، بحضور عدد من القيادات العسكرية وقيادات السلطة المحلية بمحافظتي الجوف وعمران.

 

يُذكر أنّ وحدات من قوات المنطقة العسكرية الرابعة في القوات المسلحة اليمنية أجرت، قبل شهرين، مناورةً عسكريةً معقّدة، بعنوان “مناورة الطوفان المدمّر”.

 

وشاركت في تلك المناورة عدّة وحدات عسكرية، بينها سلاح الجو المسيّر، وحدات المدفعية، القنّاصة، ضدّ الدروع، قوات المشاة، سلاح المدرّعات، والهندسة.

 

وجرى تقسيم منطقة المسؤولية إلى موضعين (الهجوم والدفاع)، مع التركيز على القيادة والسيطرة والتنسيق بين مختلف الوحدات، وتخلّلها هجوم على معسكرات إسرائيلية وبريطانية افتراضية، تمّ خلالها استعراض المستوى العالي من التدريب والتنسيق بين القوات المهاجمة، والتكتيكات القتالية المتنوّعة، ومستوى المرونة والأداء القتالي لديها.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com