المصدر الأول لاخبار اليمن

شاهد.. ظهور المختطف عشال وسط شوارع زنجبار قبيل انطلاق هذا الحدث

 

أبين / وكالة الصحافة اليمنية //

 

انتشرت صور المختطف والمخفي قسرا المقدم علي عشال الجعدني وعدد من المختطفين اليوم الجمعة في شوارع مدينة زنجبار بمحافظة أبين استعدادا لإقامة التظاهرة المليونية يوم غد السبت.

 

ورفع ناشطون من أبناء أبين وعدن وبقية المحافظات صور المختطفين والمخفيين قسرا المتواجدين في سجون الانتقالي بينهم على عشال على السيارات وأعمدة الانارة واسطح المباني عقب انهاء اللجنة التحضيرية لكافة الترتيبات اللازمة لاقامة المليونية.

وأفاد مصدر محلي بأن عدد من رجال المال والأعمال تكفلوا بنقل المشاركين في التظاهرة من مختلف مديريات أبين تلبية لرغبتهم في المشاركة وتقديرا لظروفهم المعيشية.

 

 

وأضح المصدر بأن اللجنة المنظمة ستنظم مساء اليوم الجمعة فعالية ثقافية توعوية يتخللها إلقاء عدد من القصائد الشعرية والاغاني الشعبية التي تحاكي الظلم والتعسف للمختطفين في السجون السرية.

ولفت المصدر إلى أن مخيم الاعتصام وساحة التظاهرة في زنجبار تشهد حضورا كبيرا لأبناء القبائل الذين توافدوا خلال الأيام الماضية من مختلف مديريات أبين وشبوة وغيرها من المناطق، وسط توقعات بحضور واسع لأسر وأهالي المختطفين بالتظاهرة.

 

يأتي تنظيم التظاهرة المليونية في زنجبار عقب تعرض التظاهرة الأولى في ساحة العروض بعدن، للقمع بالرصاص الحي من قبل فصائل الانتقالي واحتجار الالاف من أبناء أبين وشبوة في مدخل عدن الشرقي عند نقطة العلم.

وتطالب التظاهرة الشعبية بإطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسرا من سجون الانتقالي وعلى رأسهم المخفي قسرا علي عشال الجعدني منذ قرابة الثلاثة أشهر.

يأتي ذلك في حين لا يزال المتهمين ممن أعلن أمن عدن عن تورطهم بحادثة اختطاف عشال، فارين في الإمارات، بينهم قائد مكافحة الإرهاب بعدن، يسران المقطري، ونائبه سامح الجندب، دون تسليمهم للجهات المعنية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com