المصدر الأول لاخبار اليمن

الأسباب الحقيقة لهزيمة المنتخب اليمني للناشئين امام نظيره السعودي

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

نشر الإعلامي والناقد الرياضي، محمد العولقي، تحليلاً لمجريات مباراة المنتخب اليمني للناشئين امام المنتخب السعودي والتي انتهت بفوز الأخير بـ3 اهداف مقابل هدف.

وقال العولقي في منشور على صفحته بالفيس بوك  ” صاحب الفرصة الواحدة فاز بالثلاثة. وصاحب الفرص الثلاث فرط فيها بشكل يثير كل علامات الربشة”.

واضاف العولقي “خسارة منتخبنا الوطني للناشئين أمام المنتخب السعودي خسارة نفسية بالدرجة الأولى قبل أن تكون فنية..”

واشار العولقي إلى أن “الإعداد النفسي للمباراة شابه الكثير من النواقص”.

وأوضح العولقي أن “لعبة الحسابات كانت بين يدي منتخبنا..ومعه كل الوسائل المعنوية لوضع المنتخب السعودي تحت ضغط نفسي رهيب..فكيف انعكست الآية..؟”

وتسأل اللعولقي: “لماذا بدأ المنتخب السعودي أكثر تنظيما وهدوء وتركيزا..؟

ولماذا ظهر منتخبنا مرتبكا.. عشوائيا.. وكأنه يعاني من نوبات إعياء ذهني؟”.

 

واستفسر العولقي في منشوره “هل تراكم على لاعبينا الضغط النفسي على خلفية إيقاف اتحاد غرب آسيا للاعبين المؤثرين عمر باقري، وعلي دليو..؟”.

 

ووضع العولقي وقائع سير المبارة على محك الشبهة قائلا: ثم تعالوا للجانب الأخطر في تكتيك المباراة..

منتخبنا يلعب بدفاع خطي متقدم يسهل ضربه وتكسيره بالمرتدات..

أساسا ظهرت عيوب واضحة دفاعيا أمام عمان.. فهل كان اللعب بالدفاع الخطي حلا..؟ بالقطع لا.. لأن هذا لعب بالنار..ودعوة صريحة لممارسة المرتد السعودي الخاطف دون عناء..كان اعتناق الدفاع المتقدم الخطي المتنافر بمثابة من عماها بحجة تكحيلها..

وقال العولقي :”شوط أول كارثي من كافة النواحي..نفسيا..وذهنيا..وتكتيكيا مصحوبا بانهيار فني غريب..شوط لعب فيه السعوديون بانسجام في الخطوط.. وبانضباط جماعي مع استغلال أخطاء لاعبينا في عمق الوسط والدفاع..”

واردف العولقي “صحيح أن منتخبنا تحسن في بعض مراحل الشوط الثاني بفضل تغييرات المدرب المنعشة..إلا أن التحسن التدريجي تأخر حتى جاء الهدف السعودي الثالث..”

وبين العولقي أن منتخبنا خرج من معمعة هذه المباراة بهدف ثمين للمهاجم كريم حمدي..أعاد للمنتخب حسابات التأهل بعد أن ظن الجميع أن الأمل تلاشى..مضيفا “عموما.. رأيي واضح..لا يجب تثبيط عزيمة اللاعبين والجهاز الفني”.

واختتم العولقي منشوره بالقول “هذه البطولة محطة إعداد مثالية لتصفيات آسيا..لا داعي لأن نضخمها كل مرة مهما كانت النتائج”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com