المصدر الأول لاخبار اليمن

هذا ما أعلن عنه وزير الشؤون الاجتماعية خلال احتفال المعاقين بذكرى المولد النبوي

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أعلن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة التغيير والبناء بصنعاء سمير باجعالة اليوم الأحد عن تطبيق وتفعيل القوانين المتصلة بالمعاقين التي وضعت خلال السنوات الماضية دون اهتمام.

وأكد الوزير باجعالة خلال فعالية الاحتفال بذكرى المولد النبوي على صاحبها وآله أفضل الصلوات وأزكى السلام التي نظمها صندوق رعاية وتأهيل المعاقين والاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين، أن تطبيق القوانين ستحقق الأهداف التي سُنت من أجلها في الإحسان وإدخال السعادة إلى قلوب المعاقين والفئات الأكثر ضعفا والأشد فقرا.

وبين الوزير أهمية الاحتفاء بذكرى مولد سيد البشرية وخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلوات الله عليه وآله، لاستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة والاقتداء بخلقه الكريم والسير على نهجه القويم.

ولفت الوزير باجعالة إلى أن إعادة تأهيل ورعاية المعاقين والانطلاق بهم ضمن برامج مزمنة، إلى وضع يستطيعون من خلاله العيش بكفاية وعدم الاحتياج إلى الآخرين، من أولويات وزارته وسيقدم كل المساندة والدعم لكل الخطط والبرامج الهادفة إلى تحقيق ذلك.

ووجه، الإدارة التنفيذية للصندوق بالعمل على تحقيق الغايات التي أنشئ من أجله وكل ما من شأنه تجسيد توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي، وبرامج حكومة التغيير والبناء في تحقيق ما يصبوا إليه الشعب اليمني من التقدم والازدهار.

وخلال الفعالية التي حضرها وكلاء الوزارة على الرزامي ، وعلى القطابري، ونبيل الصهيبي، ووكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور، ورئيس دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع العميد الدكتور مهند المتوكل، رحب المدير التنفيذي لصندوق رعاية المعاقين الدكتور على مغلي، بالحضور الكبير في هذه الفعالية لتعظيم ذكرى مولد رسول الله وتعزيز الحب والارتباط به واستذكار نعم الإسلام في الصمود والثبات في مواجهة التحديات.

فيما أشار رئيس اتحاد المعاقين عبدالله بنيان، إلى أهمية دور الصندوق، واستشعار القائمين على إدارته، وكل الجهات ذات العلاقة المسؤولية في ضمان تحقيق المساواة في توفير الخدمات للمعاقين والفئات المستضعفة على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات، واغتنام ذكرى مولد النبي الأكرم في إعلان آليات عمل ومعايير تضمن تحقيق ذلك.

تخللت الفعالية التي حضرها نائب مدير الصندوق عثمان الصلوي، قصيدة شعرية، ومسرحية وبرع وأناشيد وفقرات معبرة

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com