المصدر الأول لاخبار اليمن

الطقس المتوقع في اليمن خلال 24 ساعة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً بوجه عام تتحول نهاراً إلى الغائمة مع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد احيانا على مناطق متفرقة من محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوه، لحج، البيضاء، الضالع، تعز، إب، ذمار, ريمة، صنعاء، المحويت، عمران، حجة  وصعدة).

 

وأشار المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة، أن الأمطار قد تمتد غرباً إلى أجزاء من سهل تهامة، فيما تكون أجواء المناطق الساحلية غائمة جزئياً  ومغبرة نسبياَ، حارة ورطبة مع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد احياناً على أجزاء من السواحل الشرقية و الجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

 

ولفت إلى هطول أمطار متفرقة على السواحل الغربية والرياح شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى تتجاوز سرعنها ال 40 عقدة ، معتدلة إلى نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية و تتراوح سرعتها ما بين  ( 10  – 20 عقدة )، تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

ووفقا للمركز تكون أجواء المناطق الصحراوية صحوة الى غائمة جزئياً بوحه عام مع إمكانية هطول امطار متفرقة على أجزاء منها، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال.

 

وجدد مركز الأرصاد والإنذار المبكر تحذيراته للمواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

 

ونبه سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار والسحب الركامية المنخفضة الكثيفة ومن الانزلاقات الصخرية.

 

كما حذر مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com