المصدر الأول لاخبار اليمن

حاخام بارز: الإمارات واحدة من أكثر الدول أمانًا في العالم لليهود

أبوظبي/وكالة الصحافة اليمنية//

وصف الحاخام الأكبر السابق للمجلس اليهودي في الإمارات ورابطة الجاليات اليهودية الخليجية “إيلي عبادي”، الإمارات بأنها واحدة من أكثر الدول أمانًا في العالم لليهود.

وأكد أن اليهود يعيشون في الإمارات ب”وضع هادئ جدا”، حيث لا توجد تظاهرات تندد بجرائم الاحتلال الوحشية في قطاع غزة، فيما وضع جاليتهم في نيويورك مثيرة للقلق بسبب الاحتجاجات.

وأجرى عبادي مقابلة مع قناة “أروتز شيفا” الإخبارية العبرية لمناقشة الوضع الحالي في “المجتمع اليهودي” في الإمارات وسط حرب الإبادة الإسرائيلية في قطاع غزة المستمرة منذ 11 شهرا وخلفت أكثر من 40 ألف قتيل فلسطيني.

ويوضح الحاخام عبادي أن المجتمع في الإمارات قد تغير “إذ عندما بدأت منذ عدة سنوات، بعد اتفاقيات (للتطبيع العلني بين الإمارات وإسرائيل)، قمنا ببناء المجتمع بشكل جميل للغاية. كان مزدهرًا ومتناميًا”.

ويقول “عندما بدأت كان هناك 200 يهودي يعيشون هناك وزاد العدد إلى 1500، إن لم يكن أكثر. لقد بنوا شركات يهودية ومطاعم كوشير ومعابد يهودية، وكنا نفعل كل شيء علنًا وبدعم من الحكومة وكان سكان الإمارات مرحبين للغاية”.

وفي إطار التدابير الأمنية، يوضح الحاخام عبادي أن اليهود في الإمارات لا يرتدون الكيباه أو أي علامات أخرى تشير إلى يهوديتهم، بل ويمتنعون حتى عن التجمع للصلاة في المعابد اليهودية.

ويضيف: “بينما نتحدث، حتى أثناء الحرب، فإن الاتفاقيات تعمل بشكل جيد ولم يتوقف أي شيء عن العمل بشكل جيد، ونحن نتطلع إلى ما بعد الحرب لتوسيع الاتفاق بشكل أكبر”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com