المصدر الأول لاخبار اليمن

حملة اختطافات تطال المتظاهرين في المكلا عقب وصول “العمالقة”

حضرموت / وكالة الصحافة اليمنية //

شنت الفصائل الإماراتية بمحافظة حضرموت اليوم الإثنين حملة اختطافات واسعة طالت عدد من المشاركين في التظاهرة الاحتجاجية وسط مدينة المكلا مركز المحافظة.

وقالت مصادر حقوقية إن ” عناصر نخبة حضرموت اعتقلت عدد من المشاركين في الاحتجاجات الشعبية المنددة بانقطاع خدمة الكهرباء لقرابة 14 ساعة في اليوم”.

وأضافت أن العناصر نشرت العشرات من الآليات العسكرية في شوارع المدينة لقمع المحتجين المؤيدين لمطالب حلف حضرموت التي اعلنها مطلع أغسطس الماضي.

وأوضحت أن العناصر نفذت حملة اعتقالات واسعة طالت عدد من المشاركين بينهم، أحمد جمال بن ثابت، صالح محمد النمر، ادريس خميس بانصيب”، وملاحقة آخرين إلى وسط الاحياء السكنية.

وتتواصل الاحتجاجات المحلية في معظم مديريات حضرموت الساحل الواقعة تحت سيطرة الفصائل الإماراتية للأسبوع الثاني على التوالي جراء انهيار الكهرباء، وانعدام مادة الديزل عقب الجرعة التي فرضتها الحكومة التابعة للتحالف الشهر الماضي وما ترتب عليها من ارتفاع تكلفة رسوم وسائل النقل الداخلية.

وكان قد أغلق أبناء وصيادي شحير الأسبوع الماضي الطريق الدولي احتجاجا على استمرار منعهم من الاصطياد منذ سيطرة القوات الإماراتية على مطار الريان في العام 2016م.

فيما يواصل طلاب حضرموت إضرابهم الشامل عن التعليم بسبب الزيادة في رسوم التسجيل وتجديد القيد التي فرضتها رئاسة الجامعة خلال العام الدراسي الجديد.

واستقدمت قيادة القوات الإماراتية المتواجدة في مطار الريان تعزيزات عسكرية من فصائل “العمالقة” التي ينحدر عناصرها من الضالع ولحج إلى المكلا السبت الماضي، عقب استحداث حلف قبائل حضرموت عدد من النقاط المسلحة غرب المكلا للحد من تهريب الوقود إلى خارج حضرموت، ضمن خطواته التصعيدية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com