المصدر الأول لاخبار اليمن

تحذير جديد للأرصاد.. أمطار وعواصف ورياح شديدة بهذه المحافظات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً بوجه عام تتحول نهاراً إلى الغائمة وهطول أمطار رعدية متفرقة متفاوتة الشدة على مناطق من محافظات ( تعز، الضالع، إب، ريمة، المحويت، حجة، وغرب كلٍ من ذمار، صنعاء وصعدة).

 

كما توقع المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة، أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من مرتفعات ( لحج، البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة )، قد تنخفض الرؤية الافقية بسبب السحب المنخفضة والضباب خلال الفترة المسائية على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية.

 

ولفت إلى أن أجواء المناطق الساحلية غائمة جزئياً إلى غائمة مع إمكانية تشكل الضباب على السواحل الشرقية خلال الليل والصباح الباكر وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، مشيرا إلى أن الرياح شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين ( 25 -35 عقدة)، ومعتدلة إلى نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية و تتراوح سرعتها ما بين  ( 10  – 20 عقدة )، تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

ووفقا للمركز تكون أجواء المناطق الصحراوية صحوة الى غائمة جزئياً مع تشكل لخلايا من السحب الركامية المنخفضة خلال فترة ما بعد الظهر والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال.

 

وحذر مركز الأرصاد والإنذار المبكر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، والاحتماء من العواصف الرعدية.

 

ونبه سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

 

كما حذر مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com