المصدر الأول لاخبار اليمن

الانتقالي يسقط “العليمي” ويفرض سيطرته على إحدى الدوائر العسكرية في عدن

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

اقتحمت فصائل المجلس الانتقالي إحدى دوائر “وزارة الدفاع” في الحكومة التابعة للتحالف بمدينة عدن، إثر انقلاب خطير يقوده المجلس بالمدينة.

وأكد الصحفي، علي منصور مقراط، أن عناصر رئيس “الهيئة الطبية” لفصائل الانتقالي عارف الداعري، اقتحمت أمس الإثنين مقر دائرة الخدمات الطبية بوزارة الدفاع الواقعة في مستشفى عبود العسكري ونهبت محتوياتها مبينا أن العناصر قاموا باقتحام مكتب مدير الدائرة ونهبه، ورمي صورة رئيس “مجلس القيادة” التابع للتحالف “رشاد العليمي” للأرض بتوجيه مباشر من “عيدروس الزبيدي”.

وأضاف مقراط، أن عناصر عارف الداعري الذي ينحدر من أسرة “وزير الدفاع في الحكومة” محسن الداعري، أزالت اللوحة التعريفية بالدائرة من المبنى ووضعت أخرى تحمل تعريف جديد للهيئة يشير إلى تبعيتها للانتقالي، مشيرا إلى أن الانتقالي أزال آخر رمزية لوزارة الدفاع بالحكومة في مباني المستشفى.

وأوضح مقراط أن اقتحام الدائرة يأتي بعد أن استبدلت هيئة الانتقالي الطبية الطاقم الطبي بعناصر مقربة من قيادات الانتقالي دون حياء أول خجل، في إشارة منه إلى عناصر تنحدر من “الضالع”، وسط اتهامات للداعري بممارسة المناطقية الاقصائية المفرطة.

وكانت فصائل الانتقالي قد سيطرت على كافة المؤسسات المدنية والعسكرية في عدن عقب مواجهات ضارية مع قوات  حزب الإصلاح، في أغسطس 2019، ليتم توقيع اتفاق الرياض مطلع نوفمبر من العام ذاته قضى بإخراج فصائل الانتقالي من المدينة وإعادة “ألوية الحماية الرئاسية”، دون أن يتم تنفيذ ذلك الاتفاق على أرض الواقع.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com