المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تدعو مجلس الأمن والمجتمع لإدانة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أدانت وزارة الخارجية بأشد العبارات استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن وآخره الغارات التي استهدفت محيط مدرسة للبنات في منطقة الجند بمحافظة تعز وأسفرت عن استشهاد طالبتين وجرح تسع أخريات.

وأوضح الناطق الرسمي لوزارة الخارجية السفير، وحيد الشامي، في تصريح  اليوم أن العدوان على المدنيين والأعيان المدنية، انتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي وكافة الأعراف والمواثيق الدولية.

وأكد أن العدوان الأمريكي ــ البريطاني الذي بدأ في يناير الماضي لا يهدف لحماية الملاحة الدولية في البحر الأحمر وإنما حماية الكيان الصهيوني ودعمه لمواصلة إجرامه بحق المدنيين في غزة.

وشدد الشامي على أن العدوان الأمريكي ــ البريطاني لن يثني صنعاء عن موقفها المبدئي الداعم للقضية الفلسطينية والرافض للعدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ودعا المجتمع الدولي وفي مقدمته مجلسي الأمن وحقوق الإنسان إلى إدانة العدوان الهمجي على اليمن انتصاراً للقيم الأخلاقية والإنسانية والقوانين الدولية.

 

وكان الطيران الحربي الأمريكي البريطاني، قد شن اليوم الثلاثاء غارتين، استهدفت حرم مدرسة عائشة، في منطقة الجند بمحافظة تعز، مما أدى إلى مقتل اثنتين من الطالبات إلى جانب إصابة 9 طالبات أخريات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com