المصدر الأول لاخبار اليمن

ثلاث مؤسسات زراعية تحتفل بذكرى المولد النبوي في صنعاء

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

نظم صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي بالتعاون مع الاتحاد التعاوني الزراعي والمؤسسة العامة لتنمية وتسويق البن، اليوم الثلاثاء فعالية ثقافية وخطابية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها المدير التنفيذي لصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي المهندس عبدالوهاب الأشول، والقائم بأعمال رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي مبارك القيلي، والرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وتسويق البن ومانع العسل، وصف الناشط الثقافي زيد الوزير مولد الرسول الكريم عليه وآله أفضل الصلاة والسلام بأنه نقلة نوعية في تاريخ البشرية في مختلف الجوانب الإنسانية والأخلاقية.

وأكد أن احياء المولد النبوي الشريف تجديد أبناء الشعب اليمني تمسكهم بمنهجه القويم ومبادئه وجهاده وصبره في الثبات على الحق، انطلاقا من هويتهم الإيمانية والقيم والأخلاق المحمدية.

وشدد على ضرورة التحرك في ميدان العمل وبذل المزيد من الجهود الزراعية بما يسهم في نهضة الأمة بزيادة المحصول وصولا إلى الاكتفاء الذاتي من الأمن الغذائي ومكانته في الدين الإسلامي.

ولفت الوزير إلى أهمية تصحيح الثقافات المغلوطة عن الرسول صلى عليه وآله وسلم التي جعلت منه هامشيا في مختلف المجالات بالعودة إلى القرآن الكريم والتصدي لكل من يسعى إلى تجريد الأمة الاسلامية من القيم والأخلاق والمبادئ المحمدية في جميع الأعمال.

وفي كلمته عن صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي، أشار أكرم الرحبي إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف امتدادا دينيا وأخلاقيا متجذرا بين أبناء الشعب اليمني لما شكله مولده تغيرا جذريا في حياة الأمة العربية والإسلامية.

وأضاف سيرة خاتم الأنبياء والمرسلين تضمنت منهجا وبرامج عمل متكاملة للمؤسسات الزراعية في العطاء والإنتاج واستصلاح الأرض وغرسها بما ينفع الناس في شتى جوانب الحياة.

ولفت إلى أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم عمل شجع على تنمية زراعة الأرض وتنظيم إدارة المياه والأسواق.

تخللت الفعالية التي حضرها نائب المدير التنفيذي لصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي المهندس رشيد الوشلي ورئيس الاتحاد التعاوني لمنتجي البن محمد عثمان، فقرة إنشاديه وقصيدة للشاعر أحمد الديلمي عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com