المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يحذر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية//

 

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر ، طقس صحو إلى غائم جزئياً يتحول نهاراً إلى غائم مع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد احيانا على مناطق متفرقة من محافظات ( لحج، تعز، اب الضالع، ريمة، ذمار و حجه).

وأشار المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة، إلى أن أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً قد تهطل على أجزاء من (غرب صنعاء، المحويت، و مرتفعات (تهامة،  لحج، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة ) وتشكل الضباب على المرتفعات والسفوح الجبلية الجنوبية و الجنوبية الغربية أثناء المساء و الصباح الباكر.

كما توقع أن يسود المناطق الساحلية طقس غائم جزئياً بشكل عام، حار نسبياً ورطب نهاراً مع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من سهل تهامة  والسواحل الشرقية و الغربية والمناطق الداخلية المقابلة لها  واحتمال تشكل الضباب على أجزاء من السواحل الشرقية، مؤكداً أن الرياح تنشط الرياح حول ارخبيل سقطرى لتصل أقصى سرعة لها 45 عقدة، ومعتدلة السرعة تنشط أحيانا على السواحل الجنوبية والشرقية و أقصى سرعة لها 20 عقدة تثير الاتربة والرمال.

وذكر أن طقس المناطق الصحراوية يكون صحو الى غائم جزئياً بوجه عام حار نهارا مع احتمال تكون السحب الركامية على أجزاء منها، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال.

وجدد مركز الأرصاد والإنذار المبكر تحذيراته للمواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، والاحتماء من العواصف الرعدية.

ونبه سائقي المركبات في الطرقات و المنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com