المصدر الأول لاخبار اليمن

بتصعّيد نوعي لحزب الله.. إسرائيل تتكبد خسائر ثقيلة وتقّر بفشل اعتراض مسيّرات فوق صفد

 

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، اليوم الجمعة،شن هجوماً جوياً عبر أسراب من ‏المسيّرات الانقضاضية على قاعدة “فيلون” (مقر ألوية الفرقة ‌‌‏210 ومخازنها في المنطقة الشمالية)، ‏جنوبي شرقي مدينة صفد المحتلة.

وأعلنت المقاومة في بيانها، أنّ الهجوم استهدف أماكن تموضع ‌‏واستقرار ضباط الاحتلال وجنوده في قاعدة “فيلون”، حيث أصابه بشكلٍ مباشر وأوقع فيه إصابات مؤكدة.

كذلك، أكّدت في بيانها، أن هذه العملية تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة، وإسناداً لمقاومته، ورداً على ‌‏‌‌‏المجزرة التي ارتكبها العدو الاسرائيلي في بلدة كفرجوز وأودت بحياة مدنيين.

وقبل قليل، أعلنت المقاومة اللبنانية، أنها استهدفت موقع “بركة ريشا” بالأسلحة المناسبة مما أدى إلى احتراق آلية معادية وسقوط إصابات بين قتيل وجريح.

فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بانفجار عدد من الطائرات من دون طيار في منطقة “زرعيت” في الجليل الغربي.

بدورها نفت العلاقات الإعلامية في حزب الله ما أوردته وسائل إعلام حول الطلب من أهالي ‏بلدات جنوبية إخلاءها تحسباً لعمليات إسرائيلية.

وفي وقت سابق اليوم، استهدفت المقاومة الإسلامية موقع ” المرج” التابع لـ”جيش” الاحتلال، بالأسلحة الصاروخية، سبقها عملية استهداف موقع “بياض بليدا”، ‏بقذائف المدفعية، وأصابت الموقعين إصابة مباشرة.

ووفقا لبيانات حزب الله، نفذت المقاومة عملية استهدفت فيها، ثكنة “زبدين” في مزارع شبعا ‏اللبنانية المحتلة، عبر الأسلحة الصاروخية، مؤكدة إصابتها إصابة مباشرة.

وأوضحت البيانات، أن هذه العمليات جاءت بعدما استهدفت المقاومة الإسلامية فجر اليوم القاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابع لقيادة المنطقة الشمالية في ثكنة “بيريا” بصليات من صواريخ الكاتيوشا، رداً على الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو في بلدة كفرجوز.

وأمس، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد 3 أشخاص،بينهم طفل، وإصابة 3 آخرين، من جراء الاعتداء الإسرائيلي، الذي استهدف سيارة ودراجة نارية في بلدة كفرجوز الجنوبية.

 

فشل في اعتراض مسيّرات حزب الله

وفي هذا السياق، أقرّت وسائل إعلامية إسرائيلية بأنّ طائرات سلاح الجو حاولت اعتراض طائرة مسيّرة أطلقها حزب الله، إلا أنها انفجرت في قاعدة “عميعاد” شمالي فلسطين المحتلة.

ونشر الإعلام الإسرائيلي فيديو يظهر تسلل طائرة من دون طيار مفخخة إلى مدينة صفد المحتلة، بينما تحدّث عن دوي صفّارات الإنذار  في مستوطنات “يفتاح” و”رموت نفتالي” في إصبع الجليل بسبب اختراق مسيّرة.

كذلك، أفادت منصة إعلامية إسرائيلية بوقوع إصابة في قاعدة عسكرية إسرائيلية في “روش بينا” شرقي مدينة صفد المحتلة، مشيرةً إلى دوي صفارات الإنذار في مستوطنات “عميعاد وروش بينا وفيرد هغليل”، خشية تسلل طائرة من دون طيار، وفي عرب العرامشة ومستوطنة “شوميرا” بسبب إطلاق صواريخ من لبنان.

وفي هذا السياق، أكد اللواء في الاحتياط لدى “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، غرشون هكوهين، أنّ “حزب الله يظهر منحى تصاعدياً شديداً في الرسم البياني الهجومي من ناحية الحجم ومديات الإطلاق التي توسع منطقة القتال”.

يشار إلى أن مصادر أمنية أوروبية كشفت أمس الخميس، أنّ الضربة التي وجهها حزب الله إلى  مقرات الوحدة 8200 في قاعدة “غليلوت” وقاعدة “عين شيمر”، حققت “نجاحاً كبيراً”، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف ضباط وعناصر الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية.

ووفقا لقناة الميادين ، أكّدت المصادر أنّ الاستهداف، الذي ردّ حزب الله من خلاله على اغتيال القائد الجهادي في المقاومة الإسلامية، الشهيد فؤاد شكر، أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى، وصل إلى 22 قتيلاً و74 جريحاً.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com