المصدر الأول لاخبار اليمن

الإنذار المبكر في صنعاء يتوقع عودة الأمطار إلى 17 محافظة يمنية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً  تتحول الى الغائمة اثناء النهار والفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات ( تعز، لحج، الضالع، إب، ريمة، المحويت، حجة، صعدة، ذمار وصنعاء).

 

وأشار المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة، أن الأمطار قد تمتد غرباً لتشمل أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة وأمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على مناطق من محافظات ( البيضاء، أبين، شبوة وحضرموت) وامطار خفيفة على ( المهرة، مأرب والجوف).

 

كما توقع أن تسود المناطق الساحلية أجواء غائمة جزئياً  إلى غائمة مع إمكانية هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة يصحبها الرعدي أحياناً على أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية وخفيفة على السواحل الشرقية وأرخبيل سقطرى، لافتاً إلى أن الرياح  تكون قوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلـى 40 عقدة، ومعتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

 

وذكر أن أجواء المناطق الصحراوية تكون صحوة إلى غائمة جزئياً وحارة نهارا، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

 

وجدد مركز الأرصاد والإنذار المبكر تحذيراته للمواطنين في مناطق هطول الأمطار من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية، والعواصف الرعدية وحبات البرد أثناء هطول الأمطار.

 

ونبه أيضا من الانهيارات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

 

كما حذر من  اضطرب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com