المصدر الأول لاخبار اليمن

مظاهرات في ليفربول للمطالبة بوقف الإبادة الإسرائيلية الجماعية في غزة

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

شارك عشرات الآلاف من المتظاهرين في مدينة ليفربول البريطانية اليوم في مسيرة وطنية مناهضة للحرب في غزة ومطالبة بوقف إطلاق النار، والضغط على الحكومة البريطانية من أجل وقف تصدير السلاح إلى الاحتلال الإسرائيلي.

المظاهرة التي نظمها المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وحملة التضامن مع فلسطين، وائتلاف أوقفوا الحرب، وأصدقاء الأقصى، والرابطة الإسلامية البريطانية، وحملة نزع السلاح النووي، طالبت بإنهاء الدعم العسكري البريطاني للاحتلال الإسرائيلي على الفور واتخاذ إجراءات ملموسة من حزب العمال للوقوف ضد الإبادة الجماعية المستمرة في غزة.

وتزامنت المسيرة مع المؤتمر السنوي لحزب العمال، مما وفر منصة قوية للمتظاهرين للتعبير عن مخاوفهم مباشرة لقيادة الحزب.

وكان الاحتجاج استجابة مباشرة لسجل التصويت الأخير لحزب العمال في الأمم المتحدة، حيث فشل الحزب في دعم القرار الذي يطالب بانسحاب إسرائيل الفوري من الأراضي الفلسطينية المحتلة. وقد قوبل هذا القرار بغضب من قبل المجتمع الفلسطيني وأنصاره، الذين ينظرون إلى موقف حزب العمال باعتباره تأييدًا ضمنيًا للعدوان الإسرائيلي.

وأكد المتظاهرون أنه من غير المقبول أخلاقياً أن تستمر المملكة المتحدة في تسليح دولة تنتهك القانون الدولي بشكل متكرر وتستمر باحتلال الأراضي الفلسطينية.

وأعرب المتظاهرون عن خيبة أملهم العميقة في فشل حزب العمال في دعم قرار الأمم المتحدة الذي دعا إلى انسحاب الاحتلال الإسرائيلي الفوري من الأراضي الفلسطينية المحتلة، وحثوا الحزب على إعادة تنظيم سياساته بما يتماشى مع التزامه التاريخي بحقوق الإنسان والعدالة.

كما حملت المسيرة دعوة قوية لحزب العمال للتحرك بشكل عاجل استجابة للأزمة الإنسانية في غزة.

ومع استمرار الإبادة الجماعية التي تهدد ملايين الأرواح، طالب المنتدى الفلسطيني في بريطانيا وأنصاره حزب العمال باستخدام نفوذه السياسي للدعوة إلى وقف فوري للعنف وضمان الحماية للمدنيين الفلسطينيين.

وأكد زاهر بيراوي، رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، أن “الدور العالمي للمملكة المتحدة يجب أن يتحدد من خلال الالتزام بحقوق الإنسان والقانون الدولي. إن الموقف الحالي لحزب العمال، وخاصة فشله في دعم قرار الأمم المتحدة، يهدد بتنفير ليس فقط المجتمع الفلسطيني ولكن أيضًا أنصاره في جميع أنحاء بريطانيا”.

وأضاف بيراوي: “إننا نسير اليوم برسالة واضحة لحزب العمال: نطالب بوقف كامل للدعم العسكري البريطاني للاحتلال الإسرائيلي وموقف أقوى ضد الفظائع المرتكبة في غزة. يجب على حزب العمال أن يدرك الحاجة الملحة للتدخل ووقف الإبادة الجماعية، فضلاً عن إعادة تقييم تصويته المخيب للآمال في الأمم المتحدة. الآن هو الوقت المناسب لحزب العمال للوقوف على الجانب الصحيح من التاريخ والدفاع عن قيم العدالة والسلام والإنسانية”.

تُعتبر مسيرة ليفربول الوطنية الأولى من نوعها التي تُنظم خارج لندن، حيث ساهمت حملة التضامن مع فلسطين (PSC) وشركاؤها في تعزيز الجهود الرامية إلى تحقيق الحرية والعدالة للفلسطينيين على هامش مؤتمر حزب العمال.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com