المصدر الأول لاخبار اليمن

سلة اليمن تقر اعتماد اللاعب الفلسطيني لاعباً محلياً

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

أقرّ مجلس إدارة الاتحاد اليمني العام لكرة السلة بالإجماع اعتماد اللاعب الفلسطيني لاعباً محلياً في جميع البطولات التي ينظمها الاتحاد أو فروعه في المحافظات لفئتي الناشئين والرجال.

وأرجع الاتحاد اليمني لكرة السلة هذا القرار إلى الظروف التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني وتعرضهم لحرب ظالمة وإبادة جماعية من الكيان الصهيوني ما أدى إلى إيقاف الدوريات الفلسطينية وفي مقدمتها الدوري الممتاز لكرة السلة وانقطاع معظم لاعبي المنتخب الفلسطيني عن ممارسة اللعبة في الوقت الراهن.

وسيكون بإمكان اللاعبين الفلسطينيين المشاركة مع أي من الاندية اليمنية المعتمدة والممارسة للعبة كرة السلة وفق الشروط والضوابط التي تطبق لقيد اللاعبين المحليين اعتباراً من الموسم الحالي 2024 وبحسب اللائحة العامة للمسابقات والبطولة المعتمدة على أن يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره.

ويأتي قرار الاتحاد اليمني لكرة السلة باعتماد اللاعب الفلسطيني لاعباً محلياً عقب مخاطبة الاتحاد الفلسطيني للاتحاد العربي للعبة والتي وجهها رئيس الاتحاد الفلسطيني إبراهيم حبش مطالباً فيها الاتحاد العربي بمخاطبة الاتحادات الأعضاء بإشراك اللاعب الفلسطيني في الدوريات العربية المحلية واعتمادهم كلاعبين محليين فيها.

وبذلك يكون اليمن أول دولة تعتمد اللاعب الفلسطيني لكرة السلة لاعباً محلياً بعد خطاب الاتحاد الفلسطيني لنظيره العربي الذي وجه خطاباً للاتحادات العربية لكرة السلة بهذا الشأن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com