المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير خارجية نيوزيلندا: “إسرائيل” تجاوزت حدودها كثيراً في غزة

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

أكد وزير خارجية نيوزيلندا وينستون بيترز، أن “إسرائيل” تجاوزت حدودها كثيرا في قطاع غزة، قائلا إن “حل الدولتين هو الحل الدائم والعادل والوحيد”.

 

 جاء ذلك في تصريحات أدلى بها بيترز لإذاعة محلية، أكد فيها على ضرورة بذل ما بوسعهم من أجل إنهاء الوضع السائد في غزة.

 

وأضاف بيترز لا يمكن لـ “إسرائيل” مواصلة ذريعة الدفاع عن النفس عندما يكون العديد من الأبرياء ضحايا دفاعك”، وبين أن “مفهوم إسرائيل في الدفاع عن النفس، تجاوز الحد كثيرا، وتسبب في تدمير الناس الأبرياء هناك، وحل الدولتين هو الحل الدائم والعادل والوحيد للإسرائيليين والفلسطينيين”.

 

 وفي مارس الماضي، قدم نواب نيوزيلنديون عريضة للبرلمان من أجل الحصول على دعم لسكان قطاع غزة المحاصر، وسط الهجوم المستمر الذي تشنه “إسرائيل” ضد الفلسطينيين.

 

وجاء في العريضة، التي تم تسليمها إلى النائب عن حزب العمال فيل تويفورد عند البرلمان في العاصمة ويلينغتون: “إننا ندعو حكومة نيوزيلندا إلى الوفاء بالتزاماتها القانونية الدولية، وإظهار القيادة الأخلاقية لبقية العالم من خلال دعم حقوق الإنسان الفلسطيني وإدانة جرائم الحرب الإسرائيلية”.

 

وفي معرض الإشارة إلى دعم ويلينغتون للأوكرانيين المتضررين من الحرب، قال تويفورد: “لقد أصدرنا تأشيرة خاصة لعائلات النيوزيلنديين الأوكرانيين حتى يتمكنوا من رعاية أسرهم للهروب من منطقة الحرب، وعدم القيام بذلك بالنسبة لشعب غزة هو ازدواجية شائنة بالمعايير.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com