المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد عبدالملك الحوثي يعلن امتلاك اليمن قدرات عسكرية وترسانة حربية متطورة لا تمتلكها كثير من الدول

 

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد السيد عبدالملك الحوثي، أن التحديات الكبرى التي واجهها الشعب اليمني أسهمت في بناء القدرات العسكرية، لافتاً إلى أنّها تُبنى في إطار الثورة وصلت الآن إلى مستوى عظيم ومهم وكبير وواضح.

 

وأعلن السيد عبدالملك في كلمة له بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة الـ21 من سبتمبر ومستجدات معركة طوفان الأقصى، امتلاك اليمن ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها الكثير من الدول، وأنّ القوة الصاروخية هي عنوان هذا البناء المتطور والفعّال والمهم.

 

وأضاف: “القوة الصاروخية لبلدنا ذراع عسكرية ضاربة لصالح شعبنا في مواجهة أعدائه وأعداء أمتنا”، مؤكداً أن اليمن بات في مستوى متقدم على مستوى الطيران المسيّر والقوة البحرية وتشكيل وتطوير القوة البرية وإنتاج متطلباتها.

 

وأشار السيد عبدالملك الحوثي إلى أن عملية القصف الصاروخي إلى يافا المحتلة الأسبوع الماضي  كانت عملية كبيرة ومزلزلة للعدو، وأن القصف اخترق كل منظومات الحماية للعدو وإنجاز مهم بتوفيق الله تعالى في سياق متطلبات المرحلة الخامسة المستمرة.

 

وبشأن الدعم اليمني لفلسطين، كشف السيد عبدالملك الحوثي عن سعي اليمن بموقفه الثابت في جبهة الإسناد لما هو أعظم وأكبر في نصرة الشعب الفلسطيني، مؤكّداً أن على الرغم من كل ما يمتلكه العدو فإن الفعل الجهادي والمقاوم مستمر ويؤثر بشكلٍ واضح على العدو وآماله.

 

وعلى صعيد التحرّكات الشعبية المتضامنة مع فلسطين في اليمن، أوضح السيد عبدالملك أنه تم توجيه كل الفعاليات وكل المناسبات في اليمن لتكون في الاتجاه المناصر للشعب الفلسطيني، مؤكداً أن الخروج الأسبوعي المليوني سيتواصل وأنشطة الذكرى العاشرة لثورة الـ 21 من سبتمبر مستمرة هذا الأسبوع وفي إطار نصرة الشعب الفلسطيني.

 

ولفت إلى أن عدد الملتحقين بالتدريب في التعبئة أصبح قرابة نصف مليون متدرب، بينما هناك مئات الآلاف أيضاً ممن تدربوا سابقاً في إطار التشكيل العسكري، كما شدّد على أنّ عمليات إسقاط طائرة الاستطلاع الحربي الأمريكي MQ-9 إنجاز مهم جداً في سياق المواجهة مع الأعداء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com