المصدر الأول لاخبار اليمن

ظهور مستفز للمتهم الأول باختطاف واخفاء عشال في هذه الدولة “فيديو”

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

أثار ظهور المتهم الأول في اختطاف واخفاء المقدم علي عشال الجعدني في إحدى الاحتفالات بالعاصمة الإماراتية أبوظبي استياء واسعا بين أبناء قبائل الجعادنة وأبين بشكل عام.

وتداول ناشطون جنوبيون مشاهد مصورة أمس السبت على مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت قائد ما يسمى “مكافحة الإرهاب” الممولة من الإمارات يسران المقطري، برفقة حراسة من المخابرات الإماراتية، مما اعتبره الكثيرون استفزازا غير مقبول في ظل اعترافات سابقة من قبل أجهزة الأمن في عدن بتورط المقطري ونائبه سامر الجندب، مع خمسة آخرين، في حادثة الاختطاف خلال يونيو الماضي.

وأتهم الناشطون الإمارات بتوفر الحماية الكاملة للمقطري والمتهمين بجرائم القتل والإخفاء القسري في عدن، لاسيما المتهمين الفارين إلى أبوظبي عقب فضيحة اختطاف عشال وسط تزايد المطالب الشعبية بالكشف عن مصيره.

وتستمر حالة الغضب والاحتقان بين أبناء قبائل أبين الذين نفذوا الأسبوع الماضي قطع الطرقات الرئيسية حتى يتم الكشف عن مصير المختطف عشال.

ويأتي ذلك بعد تنفيذ تظاهرات شعبية في عدن وأبين منذ مطلع أغسطس الماضي للمطالبة وبمشاركة شعبية واسعة من أبناء عدن والمحافظات الجنوبية للمطالبة بالكشف عن عشال وبقية المختطفين الجنوبيين في سجون الانتقالي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com