المصدر الأول لاخبار اليمن

طقس غير مستقر وبحر مضطرب.. الأرصاد يجدد تنبيهات للسكان بهذه المحافظات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، اليوم الأحد، تنبيهاته لمرتادي البحر والصيادين من اضطرب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى.

 

ونبه المركز أيضاً المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول.

 

وحذر سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة.

 

وكان مركز الأرصاد والإنذار المبكر قد توقع في نشرته الجوية خلال الـ24 ساعة القادمة، أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً  تتحول الى الغائمة تدريجياً خلال النهار مع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (الضالع، تعز، إب، ريمة، المحويت وحجة).

 

وتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة على الأجزاء الغربية من محافظات (صعدة، عمران وذمار)  والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة خلال النهار.

 

وأشار إلى أن أجواء المناطق الساحلية تكون غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من السواحل الغربية وسهل تهامة،  وأمطار خفيفة على السواحل الشرقية وأرخبيل سقطرى.

 

ولفت إلى أن الرياح تكون شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلـى 30 عقدة، ومعتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا على السواحل الشرقية والجنوبية.

 

وذكر أن أجواء المناطق الصحراوية صحوة إلى غائمة جزئياً وحارة نهارا، والرياح معتدلة السرعة نشطة إلى قوية أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com