المصدر الأول لاخبار اليمن

مسؤول أوروبي بارز يزور صنعاء

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

يقوم عضو لجنة الحريات المدنية والعدل في البرلمان الأوروبي، إيلينا نيكولوفا يونشيفا، بزيارة لصنعاء للاطمئنان على حياة البلغاريين ضمن طاقم السفينة الإسرائيلية التي تمت السيطرة عليها من قبل القوات البحرية اليمنية لعدم التزامها بتحذيرات منع مرور السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ الأراضي الفلسطينية المحتلة أو القادمة منها وما أُشيع من تعرض حياتهما للخطر.

 

وخلال استقباله لها في صنعاء أشاد رئيس مجلس النواب في صنعاء  يحيى الراعي بمواقف بعض أعضاء البرلمان الأوروبي المنددة بالمجازر وجرائم الحرب الصهيونية التي يرتكبها مجرمو الحرب الصهاينة ضد أبناء الشعب الفلسطيني وأبناء الأمة العربية والإسلامية والتي كان لها الدور في إقناع الأحرار بمظلومية فلسطين.

وأكد الراعي أن اليمن ينطلق في معركته ضد الصهاينة من قيم وأخلاق العروبة والإسلام واحترام حقوق الأسرى وليس كما يفعل ويمارس الصهاينة من انتهاكات لحقوق الأسرى والمحتجزين واستهتار بالحقوق الإنسانية والأخلاقية والقانونية.

وأعرب رئيس مجلس النواب عن أسفه وكل أحرار العالم للتحيز السافر والصمت المخزي لبرلمانات ودول العالم تجاه تلك المجازر الوحشية دون أن يحرك الضمير الإنساني والأخلاقي ساكناً، أو أن يتحرك لمحاسبة مرتكبي تلك المجازر وحرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني وعلى مرأى ومسمع العالم.

وجدد موقف اليمن الثابت والمبدئي بمساندة الشعب الفلسطيني الذي خذله المجتمع الدولي حتى وقف العدوان والحصار وإنهاء الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية.

 

من جهتها عبرّت عضو البرلمان الأوروبي، البلغارية ايلينا يونشيفا عن شكرها وتقديرها لما لمسته من حفاوة واستقبال خلال زيارتها لليمن وفي إطار تسهيل مهمتها الإنسانية لإيصال رسالة حملتها من أقارب البحارة البلغاريين المحتجزين في اليمن.

كما عبرت عن امتنانها للسماح لها بمقابلة اثنين من البلغاريين القبطان وكبير مساعد قبطان السفينة “جلاكسي”، مؤكدة أن الزيارة التي تقوم بها تأتي في إطار إثبات حسن النية والمقصد كممثل لبلغاريا.

ونقلت وكالة أنباء “سبأ”، عن البرلمانية الأوروبية، عن بلغاريا، ايلينا يونشيفا “التأكيد على إيمانها بالقضية الفلسطينية ومظلومية الشعب الفلسطيني.. معبرة عن سعادتها في مشاركة أفراح الشعب اليمني احتفالاتهم بثورة 21 سبتمبر المباركة وأنها تتفق مع جاء في خطاب الرئيس المشاط بأن الشعب الفلسطيني يتعرض لمأساة وظلم وترتبط بها الكثير من المظلوميات في المنطقة”.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com