المصدر الأول لاخبار اليمن

الصحة اللبنانية: 100شهيد وأكثر من 400 جريح في العدوان الإسرائيلي الواسع على الجنوب والبقاع

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثّف على لبنان، مستهدفاً بالغارات العنيفة القرى والبلدات الجنوبية والبقاعية.

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الاثنين، استشهاد 100 شخصاً، وإصابة أكثر من 400 آخرين، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، جراء العدوان الإسرائيلي المكثف على القرى والبلدات الجنوبية والبقاعية.

وطالبت وزارة الصحة من جميع المستشفيات في محافظات الجنوب والنبطية وبعلبك – الهرمل وقف العمليات الباردة، أي تلك التي يمكن تأجيلها، من أجل معالجة الجرحى من جراء الغارات الإسرائيلية.

من جانبه دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول الفاعلة إلى “الوقوف مع الحق وردع العدوان على لبنان”.

وشدد ميقاتي على أنّ العدوان الإسرائيلي المتمادي على لبنان يمثّل “حرب إبادة جماعية بكل ما للكلمة من معنى، وهدفها تدمير القرى اللبنانية”.

ونقلت قناة الميادين عن مستشار وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال مصباح العلي، ، تلقي مكتب الوزير تسجيلاً صوتياً يتضمن دعوة إلى إخلاء المكتب.

وشدد العلي على أنّ لبنان الرسمي سيرد عبر المحافل الدولية على التهديد الإسرائيلي، مشيراً إلى أنّ “توجيه تهديد مباشر إلى مبنى حكومي له دلالات”.

وأضاف مستشار وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية أنّ “الشبكة الأرضية للاتصالات لم يتم اختراقها”.

يُذكر أنّ الاحتلال كثّف عدوانه على لبنان منذ ساعات الصباح الأولى اليوم الاثنين، وشنّ مئات الغارات ومستمر حتى الآن وفق مصادر إعلامية لبنانية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com