المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوزراء ووزير الشباب يلتقيان المنتخب الوطني للناشئين خلال معسكره بصنعاء

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

تصوير: عبدالله الدرة – يحيى العوامي

التقى دولة رئيس مجلس الوزراء أحمد غالب الرهوي، ومعه وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد المولد، بعثة المنتخب الوطني للناشئين ببيت الشباب بصنعاء اليوم، في زيارة تلمس فيها احتياجاتهم ومتطلباتهم خلال معسكرهم في العاصمة صنعاء استعدادًا للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2025 التي تستضيفها فيتنام نهاية اكتوبر القادم.

وفي اللقاء الذي جرى بصالة بيت الشباب وحضره نائب وزير الشباب نبيه أبو شوصاء ووكيلا قطاعي الشباب عبدالله الرازحي والرياضة علي هضبان، والوكيل المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف، والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبد الحميد المغربي، ورئيس فرع اتحاد القدم بالأمانة، منسق معسكرات المنتخبات الوطنية راجح القدمي، أكد الرهوي أن المنتخب يُمثل اليمن الواحد والأرض الطيبة، التي تعكس تاريخ وأصالة الشعب اليمني.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن التمثيل المشرف للوطن مسؤولية الجميع، وأن العلاقات الجيدة بين أعضاء المنتخب وجهازيه الفني والإداري والمسؤولين ذوي الشأن يأتي بالنجاح.
وخاطب اللاعبين بالقول: “أنتم ناشئون في مقتبل العمر، تجنبوا الآفات التي تُنهي مسيرة الرياضي باكرًا، واحرصوا على تمثيل بلدكم التمثيل المشرف، فالرياضة تُقاس بها نهضة أي بلد وتطوره”.
ولفت الرهوي إلى ثقته في كوكبة اللاعبين الذين تم اختيارهم لتمثيل اليمن في البطولة الآسيوية، مشيرًا إلى إن هذه التوليفة التي شملت محافظات اليمن، تستحق الرعاية والاهتمام، وأن مهمة الدولة، بالتعاون مع الأطر ذات العلاقة، رعاية قدرات النشء والشباب وتنمية إبداعاتهم وتطويرها.

وأضاف” نود أن نراكم بمشيئة الله في صفوف المنتخب الوطني الأول، ليكون لليمن تواجد في مصاف الدول المتطورة كرويًا، وأن تكرروا إنجاز نظرائكم منتخب الناشئين “الأمل” الذي وصل إلى كأس العالم بفنلندا 2003.
وختم رئيس الوزراء كلمته بالقول: “نعلق آمالنا وطموحنا عليكم، في ظل دعم وزارة الشباب والرياضة، التي ستوفر لكم كل ما تحتاجونه لتكونوا عند مستوى أداء الواجب”.

بدوره رحب وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد، بزيارة دولة رئيس الوزراء الأستاذ أحمد الرهوي، الذي أولى منتخب الناشئين جلَّ اهتمامه، ليطلع على سير معسكرهم الداخلي في العاصمة صنعاء.
ونوه إلى أن نجاح منتخب الناشئين، كان وراء إقصائه من بطولة غرب آسيا، حيث انزعج البعض من اللُّحمة الوطنية التي جمعت اللاعبين، الذين أثبتوا للعالم أجمع أن اليمن واحد، لا يفرقه عدوان، ولا سياسة خاطئة.

من جهته أشاد مدير المنتخب الكابتن عبد الله الثريا، بإقامة معسكر المنتخب الوطني للناشئين في العاصمة صنعاء، مؤكدًا أن تفاعل وزارة الشباب والرياضة معهم، شكَّل حالة إيجابية يلمسها الجميع، وتتم معالجة أية صعوبة أولًا بأول، لافتًا إلى أن كرة القدم تصنع في ساعة ونصف، ما لم تصنعه السياسة في سنوات، فاللاعبون يمثلون اليمن الواحد وهم خليط أخوي من مختلف المحافظات.
وكانت القرعة قد وضعت منتخبنا الوطني للناشئين في المجموعة التاسعة بجانب منتخبات فيتنام وميانمار وقيرغيستان، وتنطلق التصفيات في الـ23 من أكتوبر القادم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com