المصدر الأول لاخبار اليمن

الإنذار المبكر يطلق تحذيرات عاجلة للسكان في أكثر من 16 محافظة يمنية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، طقس صحو إلى غائمة جزئياً مع هطول أمطار متفاوتة الشدة يرافقها الرعد أحياناً على مناطق متفرقة من محافظات ” تعز، إب، لحج، الضالع، ريمة ومرتفعات تهامة”.

وأشار المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة، إلى أمطار متفرقة قد تهطل على  محافظات “المهرة، شبوة، ابين ، حجه، المحويت” وغرب كلاً من  “ذمار، صنعاء، عمران وصعده”.

وذكر أن طقس المناطق الساحلية يكون غائم جزئياً حار نسبيا و رطب مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية وسهل تهامة  والسواحل الشرقية وارخبيل سقطرى ، لافتا إلى أن الرياح تكون شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلـى 35 عقدة و معتدلة تنشط أحيانا على السواحل الشرقية والجنوبية تثير الأتربة و الرمال.

ووفقاً للمركز، يسود المناطق الصحراوية طقس صحو  إلى غائم جزئياً حار نهارا، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

وجدد مركز الأرصاد والإنذار المبكر تنبيهاته للمواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول و من العواصف الرعدية  اثناء و بعد هطول الامطار .

كما نبه سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة و الضباب .

وحذر أيضاً مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر و ارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com