المصدر الأول لاخبار اليمن

الإعلان عن أول تدخل دولي تجاه التصعيد المحلي في حضرموت النفطية

حضرموت / وكالة الصحافة اليمنية //

تلقى رئيس حلف قبائل حضرموت عمرو بن حبريش اتصالا مرئيا من سفير الاتحاد الأوروبي لدى الحكومة التابعة للتحالف غابرييل مونورا فينيالس، في أول تدخل دولي جراء التصعيد الذي أعلن عنه الحلف منذ نهاية يوليو الماضي.

وأكد بيان صادر عن الحلف أن “اللقاء تناول تطورات الأوضاع في المنطقة، والجهود الرامية لتحقيق السلام في البلاد، والدور الذي يضطلع به حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع وتبنيهما القضايا الحقوقية المشروعة، ورفع المظالم وإيجاد الشراكة العادلة”.

وأوضح البيان أن بن حبريش عول على دور الاتحاد الأوروبي في دعم الاستقرار وتعزيز العملية السياسية والوصول إلى سلام دائم، في إشارة منه إلى ترحيبه بتدخل دولي بحضرموت.

وبين أن العدالة والمساواة التي تنشدها حضرموت تعد البوابة لإنجاح كل الجهود الخيرة في إحلال الاستقرار وتعزيز التنمية وتحقيق السلام المستدام باليمن.

واعتبر الصحفي الحضرمي الموالي للحلف صبري بن مخاشن اللقاء يأتي في إطار جهود المجتمع الدولي لدعم حقوق ومطالب حضرموت.

وأشار إلى أن الأزمة بين حلف القبائل و”مجلس القيادة” أصبحت موضوع اهتمام وعناية دولية التي ستبذل جهودا لتنفيذ مطالب حضرموت لإنهاء الأزمة.

وذكر بأن اللقاء عكس أهمية حضرموت ودورها في الخارطة السياسية، مبينا أن حلف القبائل نجح في إيصال الرسالة الاحتجاجية والتصعيدية إلى المجتمع الدولي، على حد وصفه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com