المصدر الأول لاخبار اليمن

استقالات جماعية تعصف بأبرز قيادات الانتقالي في شبوة “الاسماء”

شبوة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

قدم خمسة من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات في محافظة شبوة استقالاتهم، في خطوة غير مسبوقة وسط حالة من الاستياء جراء التهميش والإقصاء للقيادات المحلية.

وأرجعت قيادات الانتقالي في مديرية الصعيد بشبوة اسباب الاستقالات إلى “عدم تحقيق مطالب أبناء الصعيد وحرمانهم من حقوقهم الأساسية، بالإضافة إلى ابتعاد المجلس عن النهج السياسي الذي يدعو إليه”.

وأعتبر ناشطون جنوبيون أن استقالة قيادات الانتقالي في الصعيد بمثابة ضربة قوية للانتقالي الذي فقد تواجده السياسي والعسكري في شبوة منذ تعيين الإمارات القيادي في حزب المؤتمر عوض الوزير محافظا للمحافظة عقب الإطاحة بمحافظ الإصلاح محمد صالح بن عديو في ديسمبر 2021م.

وأفادت أن القيادات التي قدمت استقالتها من الانتقالي “عبدالله صالح حجيري الطوسلي، عضو القيادة المحلية للانتقالي بمحافظة شبوة، و4آخرين في مديرية الصعيد، محمد عبدالله لصعر، نائب رئيس المجلس الانتقالي بالمديرية، محمد عبدالله صالح باسويد، رئيس مركز سرع وعضو قيادة الانتقالي، محسن العري الأحمدي، نائب الدائرة السياسية، عبدالفتاح الربح أبو حربه رئيس دائرة الفكر والإرشاد”.

يشار إلى أن استقالات قيادات الانتقالي في شبوة خرجت للعلن عقب التكتم الشديد على تلك الاستقالات من قبل رئيس فرع الانتقالي، لحمر علي لسود، طيلة الأيام الماضية دون الوصول إلى أي حلول مع تلك القيادات.

وكان المجلس الانتقالي بقيادة عيدروس الزبيدي، قد فشل في عقد اجتماع لما يسمى “الجمعية الوطنية” للانتقالي في مدينة عتق مركز محافظة شبوة خلال يونيو الماضي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com