المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يتوقع عودة الأمطار إلى 10 محافظات يمنية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر،  أجواء صحوة الى غائمة جزئياً تتحول الى الغائمة مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات “لحج، الضالع، تعز، إب و ريمة وسهل تهامة.

 

كما توقع المركز في نشرته الجوية خلال الـ24 ساعة القادمة، هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (حجه، المحويت، ومرتفعات (ابين وشبوه” وغرب محافظات “صعده، عمران، صنعاء وذمار” مع احتمال تكون الضباب على اجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية.

 

وذكر أن أجواء المناطق الساحلية صحوة إلى غائمة جزئياً مع أمكانية هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من السواحل الغربية وأمطار خفيفة على السواحل الشرقية والجنوبية وأرخبيل سقطرى،  لافتاً والرياح شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلـى 35 عقدة وخفيفة الى معتدلة  تنشط  أحيانا على السواحل الشرقية والجنوبية.

 

ووفقا للمركز تكون أجواء المناطق الصحراوية صحوة الى غائمة جزئياً حارة نهاراً، والرياح معتدلة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

 

وجدد مركز الأرصاد والإنذار المبكر، تنبيهاته  للمواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية.

 

كما نبه سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار أو تشكل الضباب.

قد يعجبك ايضا