المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد عبدالملك الحوثي يؤكد ثبات مواقف اليمن مع فلسطين ولبنان

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد السيد عبدالملك الحوثي، اليوم الخميس، على ثبات موقف اليمن في جبهة الإسناد مع فلسطين ولبنان.

وأعلن السيد عبدالملك الحوثي في خطابه له بشأن التطورات في فلسطين ولبنان، أن القوات المسلحة اليمنية نفذتها عمليات بـ 39 صاروخا باليستيا ومجنحا ومسيرة خلال هذا الأسبوع دعما لفلسطين واسنادا لغزة.

ونوه بأن الصاروخ “فلسطين 2” يعتبر إنجازا كبيرا والذي دخل في الخدمة لصالح المرحلة الخامسة من التصعيد المساند لغزة، مؤكدا أنه سيكون لهذا المرحلة فاعلية أكبر لموقف اليمن في ظل تطوير القدرات وصناعة صاروخ “فلسطين 2” وغيره من القدرات العسكرية المستمرة في التطوير.

ولفت إلى أن البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن أصبحت منطقة محظورة تماما على العدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني، مشيرا إلى أن البوارج الأمريكية الحربية تمرّ بالتهريب وبأقصى سرعة ومتخفية وتحت النيران.

 وجدد التأكيد أن اليمن لن يتوانى أبدا في إسناد غزة وفلسطين عموما وفي إسناد لبنان وحزب الله والتعاون معه.

وقال السيد عبدالملك: “طالما استمر العدوان على غزة فجبهات الإسناد بكلها ستبقى مستمرة، ومحاولة الأمريكي والإسرائيلي لإيقافها لن تنجح أبدا”، مضيفاً بأن ” غزة لن تبقى لوحدها، وقولنا للشعب الفلسطيني لستم وحدكم ومعكم حتى النصر، قلناه كموقف إيماني ثابت لن نتراجع عنه أبدا”.

وذكر بأن المظاهرات في كثير من البلدان مستمرة رغم الاعتداءات والقمع، ومنها تظاهرات في أمريكا وكندا وغيرها من الدول، موضحاً أن قرابة 15 دولة تشهد تظاهرات داعمة لفلسطين، وفي العالم العربي تكاد تقتصر على اليمن والأردن والمغرب.

وأضاف : ” الخروج الشعبي المليوني لشعبنا العزيز مع التعبئة والموقف العسكري والسياسي والإعلامي والتبرعات استمر بزخم وتفاعل كبير”.

ولفت إلى أن أمريكا استخدمت وسائل كثيرة للتأثير على موقف اليمن منها الاعتداء العسكري، ولم تحقق شيئا بل أسهمت في تطوير قدراتنا، وكذلك ضغطت اقتصاديا وإنسانيا ولا يزال يفعل ذلك للتأثير على الموقف المساند لغزة، ويحاول إثارة الفتن والفوضى لكنها تفشل.

وتابع قائلاً : “شعبنا العزيز بثباته ووعيه وجديته وتمسكه بهذا الموقف واعتماده على الله فوق مستوى كل المؤامرات والمكائد الأمريكية الإسرائيلية”.

وتساءل .. إذا كان الأمريكي يتصور بمؤامراته وأنشطته العدائية أنه سيوقف بلدنا فهو رهان باطل وخاطئ، ولن يتحقق له هذا الرهان، مؤكدا على استمرار الشعب اليمني في أنشطته الشعبية وتحركه العسكري والسياسي والإعلامي وكذلك الخروج المليوني الأسبوعي لدعم غزة ولبنان.

قد يعجبك ايضا