المصدر الأول لاخبار اليمن

غزة: قوات الاحتلال ترتكب مجزرة بشعة بحق النازحين داخل مدرسة الفالوجا

غزة/وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

ارتكبت قوات الاحتلال، مساء الخميس، مجزرة بشعة بحق النازحين داخل مدرسة الفالوجا في مدينة جباليا في قطاع غزة.

وارتفع عدد شهداء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في جباليا وسط قطاع غزة، ظهر اليوم الخميس، إلى 15 شهيدا، والعدد مرشح للارتفاع.

 

وأفادت مديرية الدفاع المدني في غزة، بأن طواقمها سجلت 15 شهيداً منهم أطفال ونساء وعشرات الإصابات، منهم حالات خطيرة في قصف إسرائيلي على مدرسة الفالوجا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، مشيرة إلى أنها تبحث حاليا عن مفقودين تحت الأنقاض.

وفي السياق، أدانت حركة حماس في بيان مقتضب، ما يقوم الاحتلال من جرائم بشعة بحق النازحين داخل مراكز الإيواء التابعة للأمم المتحدة.

وقالت حماس: “تصاعد وتيرة القصف الصهيوني الوحشي على قطاع غزة وتركزه على مراكز إيواء النازحين وخيامهم إمعان في حرب الإبادة”.

وأضاف بيان حماس: ” الاستهداف المتعمد والمتكرر للمدنيين العزل من غزة إلى الضفة فلبنان يستدعي اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمحاسبة مجرمي الحرب”.

 

من جانبها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الـ 24 ساعة الماضية، 4 مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، أسفرت عن 125 شهيدا وجريحا.

 

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ الـ7 من أكتوبر الماضي إلى 41495 شهيداً، و96006 مصابين.

 

 

قد يعجبك ايضا