المصدر الأول لاخبار اليمن

فيديو متداول للسيد حسن نصر الله حول مؤامرة اغتياله وتورط دول عربية في العملية

 

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

يجري تداول مقطع فيديو بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي للسيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، قبل استشهاده بأربعة أعوام تقريبا، كشف خلاله عن الجهة التي تقف وراء اغتياله.

 

حيث اعاد ناشطون عرب على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، تداول مقابلة لأمين عام حزب الله مع مدير قناة الميادين، غسان بن جدو، خلال العام 2020م، والذي أكد فيها مساعي السعودية وأمريكا وإسرائيل لاستهداف قادة الحزب بما فيها حسن نصر الله.

 

وسرب السيد نصر الله في المقابلة، معلومات خطيرة، بأن “الرياض تحرض على اغتياله منذ وقت طويل، بالحد الأدنى منذ بدء الحرب على اليمن”، لافتاً إلى أن “ولي العهد السعودي محمد بن سلمان طرح هذا الأمر في الزيارة الأولى التي قام بها إلى الولايات المتحدة، بعد انتخاب ترامب”.

 

وقال: ” استهداف قادة حزب الله هو هدف إسرائيلي أمريكي سعودي مشترك، لأن المسألة ليست فقط صراع الإسرائيلي هي مسألة مشروع الهيمنة الأمريكية في المنطقة ومن يقف في وجه هذا المشروع ويتحداه ويعمل على إجهاضة أو يساهم في إلحاق الهزيمة به”.

 

وأجاب السيد نصر الله على سؤال المذيع.. السعودية تحرض على إغتيالكم؟” نعم منذ وقت طويل، في الحد الأدنى منذ بدء الحرب العدوانية الظالمة على اليمن”.

 

ولفت إلى أنه بعد زيارة بن سلمان لأمريكا وصلت له تحذيرات من أكثر من جهة، شرقية وغربية بهذا الشأن، موضحاً أن الأميركيين قالوا أنهم سيعهدون بهذا الأمر إلى تل أبيب، بينما أكد السعوديين أنهم حاضرون لدفع كامل تكلفة الحرب في حال أدى ذلك إلى الاغتيال إلى حرب”.

 

حيث قال: ” قيل لي من مصادر طبعا لا استطيع أن أقول من هي هذه الجهات، أن في أول زيارة قام بها محمد بن سلمان إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد انتخاب ترامب، وفي الللقاء الذي حصل هناك أحد الملفات التي كان يسعى لحصول موافقة أمريكية عليها ولأن تقوم أمريكا هي بهذه المهمة عملية إغتيال تطالني أنا مثلاً على المستوى الشخصي، وفي ذلك الوقت بعد زيارة بن سلمات وعودته أكثر من جهة أرسلت لي تحذيرات أن هناك توجه من هذا القبيل”.

 

وتابع قائلا:” معلومات المصادر أضافت بأن الأمريكيين قالوا نحن سنعهد بهذا الأمر إلى الإسرائيليين، وأن الطرف السعودي قال ” نحن حاضرون أن كامل تكلفة الحرب”.

 

واعتبر السيد حسن نصرالله حينها أن المملكة العربية السعودية لا تتصرف في السنوات الأخيرة بعقلانية بل بحقد، مضيفا” أن إغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني كان عمل ثلاثي أيضاً في إشارة واضحة لكل من السعودية وأمريكا وإسرائيل، حسب بعض الناشطين.

 

جدير بالذكر أن أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله، استشهد الجمعة الماضية، إثر غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي، هي الأعنف بقنابل محرمة دوليا على الضاحية الجنوبية لبيروت، والتي نفذت بحسب الإعلام الإسرائيلي، بواسطة طائرات “أف 35″، واستُخدمت فيه قنابل خارقة للتحصينات.

 

شاهد الفيديو:

قد يعجبك ايضا