المصدر الأول لاخبار اليمن

عمليات يمنية متسارعة.. قوات صنعاء تعلن البيان الثالث خلال أقل من 24 ساعة

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

أعلنت القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، مساء اليوم الثلاثاء، عن بيان عسكري جديد هو الثالث خلال أقل من 24 ساعة، تنفيذ 3 عمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي.

 

وأكد البيان العسكري الذي تلاه المتحدث العسكري العميد يحيى سريع، أن العملية الأولى استهداف سفينة “CORDELIA MOON” النفطية البريطانية في البحر الأحمر، موضحاً أنه تم استهدافها بـ 8 صواريخ باليستية ومجنحة وطائرة مسيرة وزورق مسير.

 

وكشف العميد سريع ، أن عملية استهداف السفينة النفطية البريطانية أدت إلى إصابتها إصابة بالغة.

 

وأوضح بأن العملية الثانية استهدفت سفينة “MARATHOPOLIS” في المحيط الهندي بصاروخ مجنح، وذلك أثناء إبحارها في منطقة العميات بالبحر العربي إلى الشمال الشرقي من أرخبيل سقطرى اليمني.

 

ولفت متحدث قوات صنعاء، إلى أن لعملية الثالثة استهدفت مجددا السفينة “MARATHOPOLIS” لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة بطائرة مسيرة وأدت إلى إصابة السفينة بشكل مباشر.

 

وأكد أن هذه العمليات تأتي انتصارا لمظلومية الشعبين الفلسطيني واللبناني ودعما للمقاومتين الفلسطينية واللبنانية وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

 

كما أكد سريع، استمرار القوات المسلحة اليمنية في تنفيذ العمليات العسكرية وفرض الحصار البحري على العدو الإسرائيلي، ولن تتوقف إلا بوقف العدوان على غزة ورفع الحصار عنها وكذلك وقف العدوان على لبنان.

 

وصباح اليوم، كانت قوات صنعاء، قد أعلنت تنفيذ عمليتين عسكريتين بطائرات مسيرة من نوع (يافا) و (صماد4) استهدفت منشآت عسكرية للاحتلال في “تل أبيب” و”إيلات”.

 

وفي بيان لها مساء أمس الاثنين، أكدت قوات صنعاء، اسقاط طائرة مسيرة أمريكية نوع (mq9) في أجواء محافظة صعدة شمال اليمن، والتي تعد رقم 11 من ذات النوع التي تمكنت دافعات اليمن من اسقاطها خلال العمليات المساندة لغزة، سبقها اسقاط اربع طائرات أمريكية من ذات الطراز خلال الحرب على اليمن.

قد يعجبك ايضا