المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات الاحتلال تقر بمقتل 2 من قادتها العسكريين في الحدود مع لبنان

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل 2 من القادة العسكريين و ثلاثة جنود خلال المعركة في الحدود مع لبنان.

وقالت قوات الاحتلال في بيان لها، تحت بند سُمح بالنشر، إن الرائد “ايتان اوستر”، وهو قائد في وحدة “إيغوز” التابعة لفرقة الكوماندوز قتل في معارك لبنان.

وكانت قوات الاحتلال اعلنت في وقت سابق مقتل النقيب “إيتان يتسحاق أوستر”، 22 سنة، قائد فرقة في وحدة “ايغوز”، تشكيل الكوماندوز، والذي لقي مصرعه في معركة الحدود مع لبنان.

 

كما اعترفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بمقتل ثلاث مجندين من قوات الاحتلال في معارك جنوب لبنان صباح اليوم عندما حاولت قوة من وحدة “إيغوز” الخاصة التسلل إلى جنوب لبنان، قبل أن تتصدى لها قوات حزب الله بإطلاق النار والصواريخ تجاه القوة الصهيونية.

بينما أفادت مصادر عسكرية لبنانية أن مقاتلي المقاومة اللبنانية واصلوا استهداف قوات الاحتلال اثناء محاولة الأخيرة لسحب الجرحى.

وفي وقت سابق، أفادت تقارير أمنية، بأن قوة الرضوان التابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان تمكنت من استدراج قوات الاحتلال، والاجهاز عليها خلال محاولة تسلل نفذها الإسرائيليون اليوم الأربعاء تجاه منطقة العديسة.

ويبدو أن قوات الاحتلال الإسرائيلي عجزت عن فرض حالة التكتم التي تمارسها حول خسائرها، حيث أوضحت وسائل إعلام عبرية أن العملية أدت أيضا إلى إصابة أكثر من 50 جندي من قوات الاحتلال.

وفي السياق افاد حزب الله، أن “قوة للعدو “الإسرائيلي حاولت الإلتفاف على بلدة يارون من جهة الحرش حيث باغتها مجاهدونا بِتفجير عبوة خاصة وأوقعوا جميع أفراد القوة بين قتيلٍ وجريح”.

 

واشتبكت قوة الرضوان مع قوة الاحتلال التي تسللت إلى المنطقة، من مسافة صفر.

وأدى الاشتباك إلى إجبار قوة الاحتلال على التراجع وسحب الإصابات معها.

قد يعجبك ايضا