المصدر الأول لاخبار اليمن

خلال ساعات.. ارتفاع جنوني لسعر الدولار في عدن

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

شهد الريال اليمني اليوم الأربعاء انهيارا حادا غير مسبوق في مدينة عدن الخاضعة لسيطرة التحالف، ليصل سعر الدولار الأمريكي إلى مستويات قياسية جديدة.

واظهرت بيانات مصرفية بالمدينة أن سعر بيع الدولار الأمريكي وصل إلى أكثر من 1935 ريالا، بينما بلغ سعر الشراء 1916 ريال ليسجل ارتفاعا ملحوظا بنحو 25 ريالا مقارنة باليوم السابق.

ولا يقتصر الانهيار على الدولار الأمريكي فحسب، بل امتد ليشمل العملات الأجنبية الأخرى، حيث تجاوز سعر الريال السعودي حاجز 505 ريالات للبيع، و 503 ريالات للشراء، محققا ارتفاعا بنحو 10 ريالات.

ويعزى استمرار الانهيار الكارثي للريال اليمني إلى العديد من الأسباب منها سوء الإدارة الاقتصادية للحكومة التابعة للتحالف التي فشلت في تنفيذ أي إصلاحات اقتصادية لوقف هذا التدهور الاقتصادي والمعيشي الذي يفتك بالمواطنين.

ويرجع خبراء الاقتصاد الانهيار إلى طباعة الحكومة أكثر من 5 ترليون و 320 مليار ريال يمني دون غطاء نقدي بين عامي 2016 ـ 2021م، أدى إلى تفاقم التضخم وتآكل قيمة العملة بشكل كبير.

وانعكس الانهيار على المواطنين في عدن وبقية المحافظات الجنوبية بشكل مباشر يواجهون صعوبات في تلبية احتياجاتهم الأساسية خاصة مع استمرار ارتفاع أسعار السلع الغذائية الأساسية.

قد يعجبك ايضا