المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادي مؤتمري يعود إلى واجهة الأحداث بالكشف عن هذه الكارثة في عدن

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

كشف وقيادي في حزب المؤتمر عن كارثة تنفذها الفصائل التابعة للمجلس الانتقالي في مدينة عدن الواقعة تحت سيطرة التحالف جنوبي اليمن.

ودعا “الأمين العام للمجلس المحلي ” السابق في مدينة عدن عبدالكريم شايف المسؤولين في عدن، لحج، أبين إلى إيقاف الجبايات المفروضة على الخضروات والفواكه.

وطالب السلطات في تلك المحافظات باتخاذ قرار شجاع وصريح بمنع تحصيل الاتاوات والجبايات على المنتجات الزراعية بصورة مؤقته تقديرا للحالة المعيشية التي يعيشها المواطن وتشجيعا للمزارع.

وخاطب نقاط الجبايات التابعة لفصائل الانتقالي قائلا ” أهلكم وابنائكم يعانوا من رفع اسعار الخضروات بسبب الجبايات في عدد من النقاط بمبالغ كبيرة لا يقبلها العقل والمنطق”، مشيرا إلى أن بعض العائلات لا تستطيع شراء طماطم ليوم واحد، وحثهم عدم الاضرار بالمواطنين.

الجدير ذكره أن المجلس المحلي في عدن أطاح بالقيادي عبدالكريم شايف الذي كان يشغل “الأمين العام للمجلس المجلي بعدن” في ديسمبر 2015 عقب انسحاب قوات الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح من عدن.

وعاد القيادي شايف إلى عدن في أكتوبر 2021 منذ مغادرته إلى القاهرة 2012، والاعلان عن تجميد نشاطه في حزب المؤتمر عندما كان قائما بأعمال محافظ عدن ورئيس فرع المؤتمر خلال العام ٢٠١٤م.

قد يعجبك ايضا