المصدر الأول لاخبار اليمن

اشتباكات مسلحة بين السلفيين والإصلاح وسط مدينة تعز

تعز: وكالة الصحافة اليمنية//

شهدت مدينة تعز اليوم الأربعاء مواجهات عنيفة، وبمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة، بين مسلحي القيادي السلفي المدعوم إماراتياً أبو العباس، وعناصر مسلحة تابعة لقيادة محور تعز.

وقالت مصادر محلية ، بأن ” الاشتباكات اندلعت بسبب قيام مجاميع تابعة لقيادة المحور، بمحاولة إختطاف، علاء العزي، شقيق نائب قائد كتائب أبو العباس، وعلى إثره اندلعت مواجهات بين مرافقي العزي، ومجاميع قيادة المحور، في شارعي المصلى والعواضي”.

وأكدت المصادر أن ” الإشتباكات أسفرت عن مقتل أحد عناصر كتائب أبو العباس، يُدعى فارس أحمد العديني، وإصابة عنصران آخران، وأربعة مدنيين”. وأشارت إلى أن “الاشتباكات لا تزال مستمرة بين الطرفين”، مخلفة ” حالة كبيرة من الذعر والهلع في أوساط الأطفال والنساء، وسط أحياء المدينة، جراء تلك المواجهات”.

ولفتت المصادر، إلى أن ” المواجهات اندلعت بعد نصف ساعة، من نجاة علاء العزي، التابع لكتائب أبو العباس، من محاولة اغتيال في منطقة الضباب، غربي المدينة، وإصابة ثلاثة من مرافقيه”.

وفي السياق نشرت كتائب أبو العباس، بلاغاً في موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، إن ”  علاء العزي، تعرض صباح اليوم الأربعاء، أثناء عودته من الجبهة لكمين في منطقة الضباب”.

وأضاف البلاغ، أن ” العزي تعرض لإطلاق نار كثيف من كل إتجاه، نجأ منه ولم يصب بأي أذى”، مؤكداً أن “الكمين أسفر عن إصابة عدد من مرافقين العزي”.

وأوضح البلاغ، أنه “بعد نصف ساعة من تعرض قائد الكتيبة الرابعة للكمين وعودته إلى المدينة، هاجمت ميليشيات مسلحة المدينة القديمة، وكثفت تلك المليشيات من انتشار أفرادها حول باب موسى”.

ولفت البلاغ ، إلى أن ” قناص الإصلاح والمتمركز في المباني المرتفعة المطلة على باب موسى والباب الكبير، يضرب وبشكل كثيف على الشوارع والأحياء المؤدية إلى المدينة القديمة”، مشيراً إلى أن “الاشتباكات ما تزال مستمرة، وبشكل عنيف”.

قد يعجبك ايضا