المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد عبدالملك الحوثي يقدم خلاصة عام من عمليات اليمن العسكرية المساندة للشعب الفلسطيني

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

بالتزامن مع الذكرى الأولى لانطلاق معركة طوفان الأقصى، أوضح السيد عبدالملك الحوثي أن اليمن، قامت بقصف الكيان الصهيوني، بألف صاروخ وطائرة مسيرة.

وقال السيد عبدالملك الحوثي، أن القوات المسلحة اليمنية استهدفت 193 سفينة مرتبطة بالعدو الإسرائيلي ومرتبطة بالأمريكي والبريطاني، مشيرا إلى استخدام الزوارق المفخخة والتي تعتبر اليمن أول من استخدمها في العمليات البحرية لمنع وصول السفن إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف السيد عبدالملك الحوثي أن القوات المسلحة اليمنية تمكنت من اسقاط  11 طائرة مسيّرة مسلحة أمريكية من نوع “إم كيو 9”.

وقال السيد عبدالملك الحوثي أن جبهة اليمن العسكرية “مستمرة مع تطوير القدرات ونسعى لما هو أكبر” مشيرا إلى أن أنشطة اليمن مستمرة “على كل المستويات شعبيا وفي مجال التبرعات وغير ذلك”.

وأكد السيد عبدالملك الحوثي ثبات اليمن في مواقفها تجاه القضية الفلسطينية، ومواجهة العدو الصهيوني قائلا “نحن ثابتون في إطار هذا الموقف الذي هو جهادٌ في سبيل الله تعالى وحملٌ لراية الإسلام”.

 

وقال السيد عبدالملك الحوثي: “نحن نواجه الأعداء ونتصدى لهم ونضرب بعون الله سفنهم وبارجاتهم وحاملات طائراتهم، ولن نتردد في فعل ما نستطيع في هذا السياق”.

وأشارالسيد عبدالملك الحوثي إلى أن عمليات القصف الجوي والبحري للأعداء على اليمن حصلت بـ 774 عدوانا ونتج عنه 82 شهيدا و340 مصابا.

قد يعجبك ايضا