المصدر الأول لاخبار اليمن

حشود كبيرة في إسبانيا تندد بالمجازر الإسرائيلية بغزة

مدريد/وكالة الصحافة اليمنية//

طالب آلاف الأشخاص في عدد من المدن الإسبانية، الحكومة بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي؛ لإنهاء الحرب في الشرق الأوسط، وخرجوا في مظاهرات جديدة لدعم غزة مرددين “أوقفوا الإبادة الجماعية”، كما طالب المتظاهرين بفرض عقوبات على الاحتلال “لعدم امتثاله للقانون الدولي.

وتشارك أكثر من 40 مدينة في إسبانيا، منذ أمس السبت، وحتى غدا الاثنين، في مظاهرات من أجل دعم فلسطين وغزة  تحت شعار “دعونا نوقف الإبادة الجماعية في فلسطين، وننهي تجارة الأسلحة والعلاقات مع إسرائيل”.

وقالت صحيفة الموندو الإسبانية إنه تم تنظيم هذه الحملة من قبل شبكة التضامن ضد احتلال فلسطين (RESCOP)، والتي تضم عدة منظمات، بعد مرور عام على حرب غزة في 7 أكتوبر، وقتل القوات الإسرائيلية  أكثر من 41.000 شخص في قطاع غزة حتى الآن.

وأشار المتحدثون باسم المنظمة الاحتجاجية إلى أن المظاهرات التي تنتشر في  العديد من المدن الإسبانية، هي بمثابة “نداء استيقاظ” للحكومة.

وطالب المتظاهرون، الذين غادروا أتوتشا باتجاه بويرتا ديل سول، من السلطة التنفيذية برئاسة بيدرو سانشيز بوضع حد لتجارة الأسلحة والعلاقات “الدبلوماسية والمؤسسية والاقتصادية والرياضية والثقافية” مع إسرائيل.

وجرت الوقفة وسط هتافات تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل ولافتات مناهضة للرئيس الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ونظيره الأمريكي جو بايدن.

قد يعجبك ايضا