المصدر الأول لاخبار اليمن

حزب الله يفاجئ كيان الاحتلال بعمليات كبرى في حيفا وصفد وكريات شمونه وعشرات المستوطنات  

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

فاجئت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، مساء اليوم الأربعاء، كيان الاحتلال الإسرائيلي بهجمات صاروخية كبرى استهدفت حيفا وصفد وكريات شمونه وعشرات المستوطنات في تصعيد عسكري غير مسبوق ضد الاحتلال.

 

حيث أعلن حزب الله في بيان عسكري، استهداف تجمعاً لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة “كريات شمونة”، شمالي فلسطين المحتلة، بصلية صاروخية.

 

وأدى القصف الصاروخي على “كريات شمونة” إلى مقتل إسرائيليين اثنين، بينما وُصفت إصابات بالحرجة.

كذلك، أقرّت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ حزب الله أطلق 20 صاروخاً، وحقق إصابات مباشرة في “كريات شمونة”، أدّت إلى إصابة 4 مواقع.

وفي إثر الاستهداف، طلبت السلطات الإسرائيلية في “كريات شمونة” من المستوطنين الذين ما زالوا فيها، والذين يبلغ عددهم الألفين، المغادرة.

يُذكر أنّ قصف “كريات شمونة” جاء بعدما استهدف حزب الله منطقة “زوفولون”(عند الـ1:10 من بعد الظهر)، الواقعة في شمالي حيفا، بصلية صاروخية كبيرة، حققت إصابات مباشرة أيضاً.

كما أعلنت حزب الله اللبناني دك تجمعات قوات العدو الصهيوني بمدينة صفد المُحتلة ومستعمرة حتسور بصلية صاروخية كبيرة.

وقال حزب الله في بيان له: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:45 من بعد ظهر اليوم.. تجمعًا لقوات العدو الصهيوني في مدينة صفد المحتلة بصلية صاروخية كبيرة”.

كما جاء في بيان ثاني لحزب الله: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الصهيونية للمدن والقرى والمدنيين، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:45 من بعد ظهر اليوم الأربعاء.. تجمعًا لقوات العدو الصهيوني في مستعمرة حتسور بصلية صاروخية كبيرة”.

وفي السياق كشفت تقارير لوسائل إعلام إسرائيلية، عن إطلاق 100 صاروخ من لبنان تجاه صفد واصفة إياه بالقصف الأعنف منذ بداية الحرب على المدينة.

 

واكد حزب الله في بيان ىخر عن استهداف قاعدة راعم العسكرية الصهيونية جنوب الجولان بصلية صاروخية كبيرة.

وقال حزب الله في بيان له: استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:45 من بعد ظهر اليوم.. قاعدة راعم العسكرية جنوب الجولان بصلية صاروخية كبيرة.

وأكد حزب الله في بيانه أن ذلك يأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه،ورداً على الاستباحة الهمجية الصهيونية للمدن والقرى والمدنيين.

وبحسب ما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية، سقط صاروخ في “كريات آتا”، شمالي حيفا، ما أدّى إلى وقوع إصابات بين المستوطنين، بينما انقطع التيار الكهربائي في “الكريوت” نتيجة سقوط صواريخ أُطلقت من لبنان.

بدوره، أكد مستشفى “رمبام” في حيفا المحتلة، وقوع 8 إصابات من جراء القصف الصاروخي على “الكريوت”، موضحاً أنّ إحداها خطيرة.

 

صواريخ المقاومة تدك حيفا والمستوطنات الشمالية

وفي هذا السياق، وسعت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله دائرة نيرانها ضد مستوطنات الاحتلال الشمالية.

وكشفت بيانات حزب الله : ” تم عند الساعة الـ 09:00 صباحاً، استهدف مجاهدو المقاومة تجمعاً لجنود الاحتلال جنوبي مارون الراس بصلية صاروخية، كذلك، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 01:10 من بعد ظهر اليوم، منطقة “زوفولون” بصلية صاروخية كبيرة”.

وأشارت إلى أنه عند الساعة 02:00 من بعد الظهر، استهدف مجاهدو المقاومة تجمعاً لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة “كريات شمونة” بصلية صاروخية، بالتزامن مع استهداف مماثل لتجمعاً لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة “كفرجلعادي” بصلية صاروخية، ثم استهدفوها مرةً ثانية بصلية صاروخية كبيرة عند الساعة 03:15 ظهراً.

كما استهدف مجاهدو المقاومة عند الساعة 02:40 من بعد الظهر، تجمعاً لقوات الاحتلال في بساتين المنارة بصلية صاروخية، وأيضا تم في نفس التوقيت استهداف تجمعاً لقوات الاحتلال في كروم المراح في ميس الجبل بقذائف المدفعية.

 

حزب الله يكشف مستجدات المواجهات العسكرية المباشرة مع قوات الاحتلال

كشف حزب الله اللبناني، مساء اليوم الأربعاء، عن آخر المستجدات العسكرية الميدانية، مؤكداً أنه منذ ساعات الفجر الأولى وحتى الآن، مؤكدا إفشال المقاومة الإسلامية في لبنان عدة محاولات تسلل لقوات الاحتلال في عدة نقاط جنوبي لبنان، بالاشتباك معها واستهدافها بالعبوات الناسفة والصواريخ، وذلك بالتزامن مع استهدافه لتجمعات القوات الإسرائيلية والمستوطنات في الشمال.

وجاء في بيانات حزب الله العسكرية، أفشلت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، منذ ساعات الفجر الأولى وحتى الآن، عدة محاولات تسلل لقوات الاحتلال في عدة نقاط جنوبي لبنان، وذلك بالتزامن مع استهدافها لتجمعات القوات الإسرائيلية والمستوطنات في الشمال، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته‌‌، ودفاعاً عن لبنان وشعبه.

ووفقاً للبيانات: “في أحدث تصدي، وأثناء محاولة قوات الاحتلال الإسرائيلي التقدم إلى ميس الجبل من عدة أماكن، استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 01:30 من بعد ظهر اليوم الأربعاء، بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة”.

وكان مجاهدو المقاومة قد قاموا، عند الساعة 12:15 من فجر اليوم، بتفجير عبوة ناسفة بِقوةٍ من جنود الاحتلال الإسرائيلي، واشتبكوا معها لدى محاولتها التسلل إلى بلدة بليدا، وأوقعوا فيها إصابات دقيقة، بحسب البيانات.

وأكدت، أنه لدى محاولة قوة للاحتلال عند الساعة 4:55 فجراً التقدم في اتجاه منطقة اللبونة، استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية، وحققوا فيها إصابات مباشرة، ما أدى إلى تراجعها، سبقها استهداف المقاومة عند الساعة 07:00 صباحاً، قوة مشاة إسرائيلية حاولت التسلل إلى منطقة اللبونة بصلية صاروخية كبيرة وأوقعوها بين قتيل وجريح.

وذكرت البيانات ” عند أعادت قوة مشاة إسرائيلية محاولة التقدم تجاه اللبونة أيضاً، فكان مجاهدو المقاومة بالمرصاد حيث استهدفوهم بصاروخ موجّه، وأوقعوهم بين قتيل وجريح، وبعد ذلك، وعند الساعة 12:40 ظهراً، استهدف مجاهدو المقاومة قوات لجنود الاحتلال في أثناء تقدمها من سهل طوفا تجاه ميس الجبل ومحيبيب بصلية ‏صاروخية”.‏

وأضافت “أثناء محاولة تسلل لقوات مشاة إسرائيلية في رأس الناقورة تجاه “المشيرفة”، استهدفها مجاهدو المقاومة عند الساعة 03:15 من بعد ظهر اليوم، بصلية صاروخية أصابت أهدافها بدقة”.

قد يعجبك ايضا