المصدر الأول لاخبار اليمن

“الأورومتوسطي”: “إسرائيل” تهدد 400 ألف فلسطيني بالقتل جوعًا وعطشًا شمال القطاع

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: إن  “إسرائيل” تهدد أكثر من 400 ألف فلسطيني بالقتل جوعًا وعطشًا في محافظتي غزة وشمالي القطاع إن لم يُقتلوا بالقصف المتواصل.

وحذر بيان للمرصد الإثنين من تبعات منع “إسرائيل” وصول أي مساعدات أو بضائع إلى شمالي قطاع غزة منذ عدة أسابيع، في وقت يتم توسيع الهجوم الإسرائيلي لليوم العاشر على التوالي لمحاولة تفريغ المنطقة من سكانها.

وأشار إلى أن نحو 200 ألف فلسطيني في محافظة شمال غزة غير قادرين على الحصول على أي مواد غذائية أو ماء للشرب، نتيجة حصارهم داخل منازلهم أو مراكز الإيواء التي يلجؤون إليها.

وتم ذلك في وقت يواصل جيش الاحتلال اجتياحه لمنطقة الشمال وارتكاب جرائم قتل أدت إلى استشهاد أكثر من 350 فلسطينيا وإصابة مئات آخرين إضافة إلى التدمير الواسع للمنازل.

وقال البيان إن قوات الاحتلال استهدفت عشرات الفلسطينيين المحاصرين في مخيم جباليا بالقذائف وإطلاق النار بعد أن اضطروا تحت وطأة الجوع للتوجه إلى مركز التموين الرئيس التابع لأونروا للحصول على طعام لعوائلهم.

وقد أدى الاستهداف الإسرائيلي إلى استشهاد 10 وإصابة 40 آخرين على الأقل، وما زال العديد من الضحايا ملقون في الشوارع ويتعذر نقلهم إلى المستشفى.

ولفت إلى أن ما يجرى في شمالي قطاع غزة يمثل واحدة من أكبر جرائم القتل بالتجويع ويعكس النية الواضحة لاستخدام التجويع كسلاح قتل وفرض أحوال معيشية يقصد بها التدمير الفعلي للفلسطينيين.

وذكر المرصد الحقوقي أن آلاف المدنيين المحاصرين في جباليا وبيت لاهيا وبيت حانون شمالي قطاع غزة نفد لديهم كل مخزون الطعام بعد أن أوقفت “إسرائيل” منذ نحو ثلاثة أسابيع إدخال أي بضائع أو مساعدات.

كما أن السكان الذين اضطروا للانتقال إلى مدينة غزة، التي يوجد فيها أكثر من 200 ألف نسمة، يفتقرون بدورهم إلى أماكن الإيواء ولا تتوفر لديهم أية مواد غذائية، حيث تمنع قوات الاحتلال إدخال المساعدات والبضائع لكافة المناطق شمال وادي غزة.

ووثق المرصد مئات الغارات الإسرائيلية وعمليات القصف التي تستهدف المنازل ومراكز الإيواء والشوارع في شمالي غزة المستمرة دون توقف.

واختتم بالقول: نوجه نداءً عاجلًا للمجتمع الدولي خاصة الأمم المتحدة لاتخاذ قرارات عاجلة تلزم “إسرائيل” بإدخال المساعدات المنقذة للحياة شمال غزة، ووقف حملة الإبادة الجماعية التي ترتكب ضدهم.

قد يعجبك ايضا