المصدر الأول لاخبار اليمن

المقاومة اللبنانية تكبد الاحتلال خسائر جديدة باستهداف المستوطنات وتجمعات الجنود والآليات

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، تصدّيها لمحاولات التسلل لـ”جيش” الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود، بالتزامن مع استهدافها المستوطنات الشمالية، وعمق كيان الاحتلال، محققة إصابات مؤكّدة.

ووفقاً للبيانات العسكرية الصادرة اليوم الأربعاء، أعلنت المقاومة اللبنانية استهداف، مستوطنة “كرمئيل” بصلية صاروخية كبيرة، سبقها عمليتين منفصلتين استهداف تجمّعين لجنود الاحتلال الإسرائيلي، الأول على تل القبع في مركبا، والثاني في “مسكاف عام”، واستخدمت المقاومة في كلتا العمليتين القذائف المدفعية.

وأكدت المقاومة انها استهدفت دبابة “ميركافا” في محيط بلدة راميا بصاروخ مُوجّه، مؤكدةً إيقاع طاقم الدبابة بين قتيل وجريح.

بدورها أقرّت وسائل إعلام إسرائيلية بتسجيل 4 إصابات من جراء سقوط صواريخ في “كرمئيل” ومحيطها. ورصد “جيش” الاحتلال الإسرائيلي نحو 30 صاروخاً أطلقت من لبنان في اتجاه “كرمئيل”.

كما أُصيب منزل بشكلٍ مباشر في مجد الكروم في الجليل الأعلى. ودوّت صفارات الإنذار في “مسكاف عام” و”كفار جلعادي” في إصبع الجليل، وعدة مستوطنات.

وتحدّث الإعلام الإسرائيلي عن هبوط مروحية عسكرية إسرائيلية في مركز الجليل الطبي في “نهاريا”.

وفجر اليوم، أعلنت المقاومة اللبنانية عن تنفيذ 4 عمليات، أعلنت فيها استهدافها مدينة صفد المحتلة بصلية صاروخية كبيرة، واستهدفت أيضاً مستوطنة “يفتاح” بصلية صاروخية.

كما استهدفت مربض مدفعية ‌الاحتلال الإسرائيلي في “دلتون” و”ديشون”، عبر صليات صاروخية.

ووفقا لبيانات المقاومة،تأتي هذه العمليات دعماً لقطاع غزة وإسناداً لمقاومتها الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعاً عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجيّة الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

وفي هذا الصدد، اعترفت هيئة البثّ الإسرائيلية، أنّ إسرائيليَيْن، أُصيبا في إثر سقوط 5 صواريخ من لبنان أصابت إحداها ساحة منزل في صفد فجر اليوم.

وحينها لفتت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أنه في الرشقة الصاروخية التي أطلقت من لبنان في اتجاه صفد “تمّ رصد نحو 50 صاروخاً”، كما اعتبرت أنّ الحدث يحصل في وقت غير عادي ومتأخر لإطلاق الصواريخ، ما أجبر عشرات آلاف المستوطنين على النزول إلى الملاجئ.

قد يعجبك ايضا