المصدر الأول لاخبار اليمن

يوم أسود على قوات العدو الصهيوني في الحدود اللبنانية وصواريخ حزب الله تواصل دك ثكنات العدو

بيروت/وكالة الصحافة اليمنية//

استهدف حزب الله اللبناني مساء الأربعاء، تجمعات لجنود العدو الصهيوني في خلة وردة ودلتون وثكنة يفتاح بصليات صاروخية.

وجاء في بيانات متعددة لحزب الله: استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 09:10 من مساء اليوم الأربعاء، تجمعًا لجنود العدو الصهيوني في خلة وردة بصلية صاروخية.

وقال حزب الله في بيانٍ ثانٍ: استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 09:25 من مساء اليوم، مربض مدفعية العدو الصهيوني في دلتون بصلية صاروخية.

كما استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 09:25 من مساء اليوم، ثكنة يفتاح بصلية صاروخية.. بحسب بيانٍ ثالث.

وأكد حزب الله في جميع بياناته، أن هذه العمليات تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه.

وكان مسؤول استخبارات إسرائيلي سابق، حذر حكومة الكيان الصهيوني من كارثة حرب لبنان.

وقال رئيس استخبارات إسرائيل العسكرية السابق “تامير هايمان”، إن تل أبيب على شفا كارثة وفشل نتيجة غياب التفكير بإنهاء حرب لبنان، وفق تعبيره.

ولأكثر من أسبوعين، فشل جيش الاحتلال في تسجيل أي اختراق على الحدود البرية للبنان، متكبدا خسائر كبيرة جراء كمائن المقاومة اللبنانية.

وتمكنت المقاومة الاسلامية في لبنان، اليوم من اجبار قوات الاحتلال الإسرائيلي على حشد كامل امكانيتها العسكرية، لمحاولة اجلاء القتلى والجرحى من قواتها اثر عمليات نوعية نفذتها المقاومة في مثلث عيتا الشعب – راميا – القوزح.

وأفادت وسائل إعلام عبرية أن قوات الاحتلال نفذت جسرا جويا هو الأكبر من نوعه منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى، لإجلاء القتلى والجرحى من جنود الاحتلال، في كمين نوعي نفذته المقاومة الإسلامية في لبنان، استهدف قوات الاحتلال في منطقة عيتا الشعب جنوب لبنان، بينما علق عدد من المتابعين على الواقعة بالقول ” أن قوات الاحتلال تحولت إلى فرق اسعاف على يد المقاومة اللبنانية في عيتا الشعب”.

وذكر الإعلام العبري، مساء اليوم الأربعاء، بأن هجوماً استهدف جنوداُ من لواء “جولاني” في مثلث عيتا الشعب – راميا – القوزح، عند الحدود البنانية، أسفر عن “مقتل وإصابة 45 جنديا منهم إصابات خطيرة نقلت إلى مستشفيات حيفا والجليل وتل أبيب” إلا أن مراقبون يتوقعون أن اعداد القتلى والجرحى في صفوف قوات الاحتلال أكبر مما يعلن عنه الإعلام العبري.

وفي محاولة لفك الحصار عن جنوده شن طيران الاحتلال الحربي غارات عدة في عيتا الشعب. بينما ذكر وسائل اعلام متعددة أن الاشتباكات لازالت مستمرة بوتيرة عالية حتى مساء اليوم.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن 8 مروحيات عسكرية تابعة لوحدة الانقاذ هبطت في مستشفى رمبام بحيفا وتاسعة في مستشفى بلينسون في تل أبيب وطائرتين في مستشفى الجليل.

وبحسب “القناة 12” العبرية، فإن الاشتباكات مع حزب الله في الشمال اليوم لا تشبه سابقاتها.

واستدعت سلطات الاحتلال كافة الطواقم الطبية للتواجد في مستشفيات تل أبيب وحيفا والجليل.

وبدوره أعلن حزب الله عن كمين نفذه ضد قوات الاحتلال عند بلدة القوزح بعد عملية استدراج ناجحة.

ومن المرجح أن يفصح الإعلام الإسرائيلي عن مزيد من القتلى والجرحى الذين سقطوا في الاشتباكات العنيفة في مثلث عيتا الشعب – راميا – القوزح، والذين يعتقد أن بينهم ضباط برتب عليا في قوات الإحتلال.

وعرض حزب الله اللبناني، مساء اليوم الأربعاء، مشاهد من عمليات استهدافه المدن والمواقع العسكرية الصهيونية في شمال ووسط فلسطين المحتلة.

وعرض “حزب الله” مشاهد لعملية استهداف ثكنة بيت ليد شرق نتانيا وسط الكيان المُحتل بصواريخ “نصر1″، والذي أعلن عن استهدافها الإثنين الماضي، ردا على “الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني”.

كما عرض مشاهد من عملية استهداف مدينة صفد المحتلة بصلية صاروخية كبيرة.

ومنذ الثامن من أكتوبر 2023م، يواصل حزب الله، قصف واستهداف المواقع والمدن المُحتلة القريبة من حدود لبنان، ليقرر بعد عام من الحرب إدخال مدن شمال ووسط الكيان الغاصب تحت نيرانه خاصة مع بدء العملية البرية العسكرية على لبنان، والتي يفشل العدو الصهيوني وجنوده حتى اللحظة في التقدم على الأراضي اللبنانية بفعل قوة المقاومة.

الجدير ذكره أن جيش العدو الصهيوني أعلن عن مصرع أكثر من 20 جنديا وإصابة العشرات منذ بدء العملية البرية على لبنان أواخر الشهر الماضي.

قد يعجبك ايضا