المصدر الأول لاخبار اليمن

ميدل إيست آي: حروب “إسرائيل” في الشرق الأوسط ستمهد لزوالها

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

شن موقع “ميدل إيست آي” البريطاني هجوما لاذعا على ما يسمى “خطة الجنرالات” الإسرائيلية للخروج من مأزق الحرب التي تخوضها في قطاع غزة وجنوب لبنان ضد حركة حماس وحزب الله اللبناني على التوالي.

ويتساءل الموقع في مقال نشره رئيس تحريره الكاتب البريطاني ديفيد هيرست عن ماهية “خطة الجنرالات” وماذا تعني للحرب في غزة؟، ويجيب بأن الخطة وضعها الجنرال السابق في قوات الاحتلال غيورا آيلاند الذي يعترف بأن التكتيكات العسكرية في غزة قد فشلت، إذ في كل مرة يفرغ جنود الاحتلال من “تطهير” منطقة في القطاع من مقاتلي المقاومة الفلسطينية فإنهم ما يلبثون أن يظهروا مرة أخرى.

وقال هيرست في المقال الذي ترجمه موقع “الجزيرة نت”، إن الحل الذي يقترحه آيلاند في خطته لا يتمثل في حل الأزمة بالتفاوض، بل في إجبار 400 ألف من سكان شمال غزة على الخروج بتخييرهم بين التضور جوعا أو الموت.

ويروج آيلاند لخطته على أنها هي الطريقة الوحيدة لتحقيق أهداف إسرائيل من الحرب، وقد حظيت الخطة بدعم واسع النطاق في دولة الاحتلال من الجيش والبرلمان (الكنيست) ووسائل الإعلام، في حين قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إنه يدرسها.

ويرى هيرست أن الخطة بعيدة كل البعد عن التفكير الإبداعي، لافتا إلى أن هناك أناسا كثرا يعتقدون اليوم أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ بالفعل أجزاء منها، حتى أنه أصدر أوامر الطرد الواردة في الخطة كمرحلة أولى.

قد يعجبك ايضا